مسامات الوجه: هكذا تعالجينها طبيعيا

 مسامات الوجه: هكذا تعالجينها طبيعيا

هل تعانين من مشكلة مسامات الوجه وتبحثين عن طرق لعلاجها طبيعيا؟ أنا أيضاً أعاني من هذه المشكلة وعادات يومية كثيرة ساعدتني على تقليص حجمها ، والتخلي على خطوات الماكياج التي كانت تبرزها أكثر الى العلن.

ias

فئة كبيرة جداً من الشابات وبسبب بشرتهن الدهنية وكثرة إفرازها للزيوت في سن المراهقة، يعانين من مسامات الوجه الواسعة التي تجبرهن على تطبيق الماكياج بشكل دائم ويومي ، لكن في المقابل خطوات طبيعية كثيرة تقلص حجمها منها:

تنظيف البشرة واستعمال التونر يوميا

تنظيف البشرة واستعمال التونر يوميا

من أهم الخطوات التي تساهم في تقليص حجم المسام ومنعها من الظهور الى العلن، هي تنظيف البشرة بشكل يومي صباحاً فور الإستيقاظ من النوم للتخلص من سموم الليل التي تفرزها البشرة، ومساء لتنظيفها جيداً من الماكياج وتلوثات الهواء التي تتغلغل فيها وتعزز مشكلة توسعها. ولا تنسي أهمية اعتماد التونر لاسيما مساء لتطهير المسام جيداً وإفراغها من أي تلوثات وبقايا .

تقشير البشرة لمرتين في الأسبوع

لا شيء يستطيع إزالة خلايا البشرة الميتة سوى التقشير المنظم لها، وهنا نقصد تقشيرها لمرتين في الأسبوع على الأقل إن كنت من صاحبات البشرة الدهنية. هذه الطريقة تساعدك على تنظيف المسام جيداً ومساعدتها على تقليص حجمها، كما تساعد أيضاً على تجديد خلايا الوجه لتتألقي دائماً ببشرة جميلة ومتجددة. واليك من ياسمينة أفضل خلطة تقشير يمكنك صنعها في المنزل

تدليك البشرة بالثلج

تدليك البشرة بالثلج

من شأن الثلج أن يشد البشرة بشكل طبيعي، ويساعد كثيراً في حال دلكت بشرتك يومياً في علاج مظهر المسام وتقليص حجمها، شرط أن تفعلي ذلك بعد تنظيفها يومياً. لأن شدّ البشرة على مسام مليئة بالتلوثات لا يجدي نفعاً بل على العكس يسبب أكثر في ترهل أطراف المسام وتوسعها مع الوقت.

اعتماد خلطة النشاء وماء الورد

اعتماد خلطة النشاء وماء الورد

هذه الخلطة مثالية ليست فقط لشد المسام وإخفائها بل أيضاً لشد البشرة والتخلص من تجاعيدها المبكرة وعلامة تعبها. يكفي أن تضعي نصف ملعقة كبيرة من النشاء وتضيفي اليها ملعقة بيرة من ماء الورد. أخلطي المزيج ثم أضيفي ملعقة أخرى كبيرة من المياه وضعيها على النار حاى تحصلي على كريم متماسك. ضعيه على وجهك شرط أن يكون منظف جيداً بالغسول والتونر . بعد 15 دقيقة تخلصي منه واغسلي وجهك بالمياه الباردة ولا تنسي أن ترطبيها، كرري هذه الخلطة مرة أسبوعياً. وكنا قد كشفنا لك كيف تخفين المسام قبل وضع الماكياج

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية