مستحضرات ماكياج أساسيّة في عمليّة التثبيت

مستحضرات مهمة في تثبيت الماكياج

من أكثر الأمور التي تسعين إليها في الماكياج، هي قدرتك على الحفاظ عليه خلال النهار لأطول مدّة ممكنة، فعمليّة التعديل مع كل الضغوطات والإنشغالات التي تمرين بها تصبح عبئاً، وقد تجدين فيها مضيعة للوقت. لهذا السبب أحبّت ياسمنة لفت نظرك إلى المستحضرات الأساسيّة التي عليك دائماً إدراجها في عمليّة ماكياجك لتحقيق الهدف. فما هي أبرز هذه المستحضرات؟

ias

– البرايمر: أو كريم الأساس الأوّلي الذي نجد أنّ الكثير من النساء يتجاهلن وضعه، ولا يدركن القيمة الحقيقة في تثبيت ماكياجك لأطول مدّة ممكنة، فالبرايمر هو المستحضر الذي يسمح لكريم الأساس والبودرة أن تلتصقا تماماً ببشرتك، وخبراء الماكياج يدركون أهميّته، لذا لا يمكن أن يغيب عن خطواتهم. البرايمر لا يكتفي فقط بالبشرة، بل يتجه أيضاً إلى العيون، ويؤدي دوراً جوهرياً في تثبيت ظلال الجفون. عند إستعماله ستلحظين الفرق الكبير، وستتأكدين من أنّه سرٌ من أسرار الماكياج الناجح الذي يدوم طويلاً.

إقرئي المزيد: اكتشفي ما تجهلينه عن كريم الأساس الأولي

– البودرة: إلى جانب البرايمر، لا يمكن أن تتوقّعي نتيجة إيجابيّة مضمونة لكريم الأساس، في حال لم تضيفي إليه طبقة من البودرة، فتركيبتها الجافة تخفّف اللمعان، وتثبت أي كريم تضعينه قبلها. وهنا عليك دائماً الإنتباه إلى إختيار درجة لونها قريبة من كريم الأساس، حتى لا يظهر فرق اللون على وجهك.

قلم تحديد الشفاه: على رغم أنّ البعض يجده من مستحضرات الماكياج التقليديّة، غير أنّه أساسي أيضاً في عملية التثبيت، فأحمر الشفاه يحتاج إلى طبقة منه قبل الوضع ليدوم طويلاً، ولا مانع من وضع أيضاً طبقة من البودرة الخفيفة فوق أحمر الشفاه لتحقيق نتيجة ثنائيّة.

إقرئي المزيد: 3 أخطاء ترتكيبنها مع قلم تحديد الشفاه

السبراي: هو مستحضر عصري برهن عن نجاح كبير، لهذا نجد معظم شركات التجميل والماكياج صارت تولي أهميّة في إبتكار السبراي المخصّص لتثبيت الماكياج، نظراً للنتائج الجيّدة جداً التي يحققها.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية