مستحضرات ماكياج غير متوقّعة تحل مكان الهايلايتر

بدائل الهايلايتر في الماكياج

في السنوات ألأخيرة صار لتحديد الوجه أهميّة كبيرة في عالم الماكياج، فمع الانتشار الجماهيري لخطوة الـ Contouring سطع نجم كريمات كانت غائبة أو مغمورة في مكياج الوجه، منها الهايلايتر الذي يستعمل عند أعلى الوجنتين لإضاءة الوجه. واليوم أحبّت ياسمينة أن تخبرك بحيل غير متوقّعة تجعل من مستحضرات ماكياجك بدائل لهذا الهايلايتر، فإذا لم يكن في حوزتك، كوني على ثقة أنّ إضاءة وجهك ليست أمراً محالاً، ويمكنك تحقيقها بهذه الأدوات!

ias

1- ملمّع الشفاه: لا تتفاجئي وتذكّري التركيبة، فاللمعان عنصرٌ مشترك بينهما، لذا يمكن لمستحضر ماكياج الشفاه أن يتم استعماله أيضاً على بشرة الوجه، والنتيجة تتحقق من خلال وضع القليل من أحمر الشفاه اللماع والخالي من اللون عند أعلى الوجنتين، ومرغهما صعوداً نحو الأذن، لتلاحظي أنّ بشرتك تسطع بثقة. (أبرز وأجدد صيحات ماكياج تحديد الوجه في صيف 2015).

2- ظلال الجفون: ما الفرق بين الهايلايتر بتركيبة البودرة وظلال عيون يحملان لون التدرّح نفسه؟ ليس هناك من أي فارق على الإطلاق، فأي تدرّج من هذه الظلال مشابه للون الهايلايتر ولون البشرة يمكن أن يؤدي المهمّة نفسها، ويمكنك وضعه بواسطة فرشاة البلاش للتأكد من النتيجة المثاليّة.

3- كريم الترطيب: يعد المرطّب من أكثر كريمات العناية بالبشرة التي تمنح وجهك اللمعان، لذا وفي حال نفذ الهايلايتر ، إعرفي أنّ هذا الكريم الذي تستعملين يمكن أن يحل محل الهايلايتر بكل ثقة، شرط عدم المبالغة في الكميّة المستعملة، لتفادي الإطلالة اللامعة غير المحبّذة. (كيف تختارين كريم الترطيب المناسب لبشرتك؟).

4- الكونسيلر: رغم أنّ اختيار الكبقة الفاتحة من الكونسيلر هو من أسوأ أخطاء الماكياج وأكثرها شيوعاً، غير أنّ الكونسيلر الفاتم والمائل إلى الأبيض يمكن أن يكون بديلاً مثالياً للهايلايتر، وبهذا يمكنك وضع القليل منه عند أعلى الوجنتين للحصول على غطلالة لافتة آخاذة.

إقرئي المزيد: قواعد أساسية لماكياج تحديد الوجه

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية