مستحضرات ماكياج يمنع عنك مشاركتها مع أحد

مستحضرات وادوات مكياج ممنوعة من المشاركة

مستحضرات وادوات مكياج ممنوعة من المشاركة

لأنّك كثيراً ما تضعين الماكياج مع صديقاتك، ولأنّك تجدين في الأمر جلسة ممتعة تفوق بتسليتها أي نوع جلسات أخرى، أحبّت ياسمينة فتح عينيك على حقيقة مهمّة وخطرة في الوقت ذاته تتلخّص كالتالي:" هناك أنواع من أدوات الماكياج يمنع عليك أن تتشاركيها مع الصديقات، ويجب أن يبقى إستعمالها محصورًا بك فقط" وهذه القاعدة التي لا يمكنك إغفالها في عالم الماكياج، تجنّبك الكثير من المشاكل الصحيّة التي أنت بالغنى عنها.فما هي أهم هذه المستحضرات؟ 

ias

 

            إختبار: لأي مستحضر ماكياج تولين الأهميّة القصوى؟

 

كريم الأساس: البشرة هي أكثر ما يتعرّص للمشاكل، ولعلّ البثور والهالات السوداء وحب الشباب والبقع الداكنة وغيرها من الأزمات التي تعيشينها، لا حاجة لك أن تعزّزيها عندما تتشاركين مع كريم الأساس الذي تستعملينه مع غيرك، فالمسألة هنا تتعلّق بتعزيز ظهور هذه المشاكل من جديد، ونقل العدوى من بشرة إلى أخرى بطريقة مؤذية. 

 

مستحضرات ماكياج العيون:ولعلّ ألأخطر هنا هو الكحل الأسود لأنّه يحتك بصورة مباشرة مع عينيك، ولا يمكنك أن تتشاركيه مع صديقاتك، لأنّ هذه الخطوة ستسمح بنقل البكتيريا الموجودة حتماً في العيون، منها إلى عينيها. وهي حال الماسكارا التي تحتك بدورها مع الرموش، لتجنّب تساقطها، أما ظلال العيون فهي حتماً أقل خطورة. 

 

فراشي الماكياج: من الضروري حتماً أن تظل فرشاة الماكياج أداة مخصّصة لك فقط، فالنصيحة الأساسيّة ترتكز على ضرورة تنظيفها كل حين وفق معطيات محدّدة، وبالتالي حتماً سيكون الأمر ممنوعاً عندما يتم الحديث مع جعل شخص آخر يستعمل فرشاة الماكياج نفسها، أيا كان نوعها، فهذه الطريقة تضعك أمام مأزق الأمراض الجلدية المختلفة. 

 

           5 خطوات لتنظيف فراشي الماكياج في المنزل

 

أحمر الشفاه: لا تظني أنّ الشفتين أقلّ خطورة من العينين، بل على العكس، لأنّ طبيعتها أيضاً معرّضة للعدوى وانتقال الالتهابات، فلا داعٍ لاستعمال أحمر الشفاه وملمّع الشفاه مع الصديقات.

 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية