مستحضرات مكياج تتحول إلى مؤذية إذا بالغت في استعمالها

مستحضرات مكياج ليست للإستعمال اليومي فهي مؤذية

تتعدد مستحضرات مكياج تتحول إلى مؤذية إذا بالغت في استعمالها، وقد تسبب مشاكل جمالية كثيرة ليست في الحسبان فلا بد من التوقف عن استهلاكها واستبدالها بما هو أفضل، مثل كريم الأساس اليومي الطبي التي كشفته لك ياسمينة والذي يعتبر مثالي للإستعمال اليومي

ias

فئة كبيرة من النساء يطبقن الماكياج يومياً، إما لحبهن له حتى لو لسن مضطرات على الخروج اليومي، أو لأنهن عاملات ويفضلن دائماً التألق بإطلالة مكتملة، وفي كلتا الحالتين لا بدّ من التوقف عن اعتماد بعض المستحضرات يومياً فهي مؤذية وأهمها:

البرايمر

البرايمر ليس للإستعمال اليومي

صحيح أن البرايمر يلعب دوراً مهماً جداً في جعل البشرة ناعمة وموحدة الملمس واللون، ما يجهز البشرة لاستقبال المكياج بأسلوب مثالي. لكن في الوقت نفسه عليك أن تعلمي أنه يحتوي نسبة عالية جداً من مادة السيليكون التي تسد المسام لتمنحك بشرة مسطحة خالية من الشوائب. هذا المادة تضر البشرة كثيراً عند الإستعمال اليومي وتمنعها من التنفس ما يسبب ظهور الرؤوس السوداء وحب الشباب والبثور من حيث لا تدرين.

كريم أساس بتغطية كاملة

تخلي عن هذه التركيبة للإستعمال اليومي، واستعيني بمستحضرات أخرى تركيبتها خفيفة تمنحك بشرة موحدة اللون مثل الـ BB cream أو كريم أساس بتغطية مرطبة وسلسلة. من هذا المنطلق عليك أن تعلمي أن التركيبة ذات التغطية الكاملة تسبب سد المسام بشكل كبير وبالتالي تؤدي الى مزيد من الإفرازات الدهنية ومع الوقت الى ظهور البقع الداكنة والبثور بالإضافة الى حب الشباب والرؤوس السوداء. ابقي على التركيبات الخفيفة واستعيني بخطوات كانت ياسمينة قد كشفتها لك لإخفاء بقع الوجه شديدة الظهور.

ماسكارا بتركيبة مضادة للمياه

الرموش المستعارة

تخلي عن تركيبة الماسكارا المضادة للمياه عند الإستعمال اليومي فهي قاسية على الرموش لاسيما وأنها مضادة للتعرض ما يمنع بصلة الشعيرات من التنفس بشكل صحيح، كما أن تصلبها بالجل القاسي يجعلها عرضة للتساقط عند فرك العيون حتى ولو بطريقة ناعمة. من هنا تنصحك ياسمينة بترك التركيبة المضادة للمياه للمناسبات فقط.

الرموش المستعارة

فئة من النساء يطبقن الرموش المستعارة لفترة طويلة، فينمن بها لأسبوع كامل وأحياناً أكثر. هذه الخطوة خطيرة جداً على صاحبات العيون الحساسة كما على صحة الرموش الطبيعية. إن تسد مساب البصلة وتمنعها من التجدد والتنفس لعدى ليال متتالية من يسبب في خسارة الشعيرات بشكل كبير. إبقي على القليل من الماسكارا ذات التركيبة العادية للإستعمال اليومي فهي تبرز أيضاً جمال وجاذبية عينيك بطريقة ناعمة واكتشفي المزيد عنالتأثيرات السلبية للرموش المستعارة

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية