مستشفى ومركز بلڤو الطبي يمضي يوماً خالياً من التوتر مع الإعلاميين

مستشفى ومركز بلڤو الطبي يمضي يوماً خالياً من التوتر مع الإعلاميين

في ظل ازدياد الضغوط اليومية التي تعزز عوامل التوتر والقلق وفي بادرة منه للحد من تفاقمه عبر إدارته، أمضى أطباء واختصاصيون من وحدة إدارة التوتر والضغوط (Stress Management Unit) في مستشفى ومركز بلفو الطبي نهاراً مميزاً مع الإعلاميين في ربوع منطقة عبدللي في البترون شاركوا خلاله في نشاطات ذات فعالية عالية تساعد في السيطرة على التوتر وبعث الإسترخاء في الذات.

ias

إستهلّ النهار بجلسة مع البروفيسور نبيل عقيس رئيس هذه الوحدة و رئيس مركز أمراض العمود الفقري الذي رحب بالاعلاميين وأشار إلى أنّهم في مستشفى ومركز بلفو الطبي يؤمنون بمدى أهمية العلاج المتوازن للمريض، الشامل للعقل والجسد والروح وتطبيق معايير عالمية في العناية الصحية المرتكزة حول المريض والتي جعلت من المستشفى الأوّل في لبنان الحائز الشهادة الذهبية Planetree International. لافتاً إلى أنّ الأمراض الجسدية مرتبطة بشكل كبير بالصحة النفسية ولهذه الأخيرة آثار وتداعيات سلبية جمّة على صحة الإنسان، من هنا دعا عقيس إلى ضرورة إيجاد علاجات تكميلية قادرة على إدارة التوتر والحدّ من تفاقمه.

مجموعة من الحضور الذي تمتع بالنهار المميز

بعد ذلك، أقامت السيدة نجلا العموري، منسقة وحدة إدارة التوتر والضغوط، وهي مدربة تحويلية (Breakthrough Coach) ومعالجة في اليوغا، جلسة Empowerment and Happiness ضمت تمارين يوغا نظرا لأهمية تمارين الإسترخاء في العلاج ومساهمتها في تخفيض الكورتيزول، أي هرمون التوتر الرئيسي.

> يسعى مستشفى ومركز بلفو الطبي دائما إلى تقديم خدمات ترتقي بالقطاع الطبي إلى أعلى المستويات وتجعل الرعاية الصحية تتمحور حول احتياجات المريض والانسان الشاملة أولا.

بعد الغداء، إختبر الاعلاميون العلاجات المكمّلة التي يقدمها القسم والتي تساعد إلى حد كبير في التخفيف من حدة التوتر، كالعلاج بالإبر (Acupuncture)الذي يزيل 50% من الألم المزمن ويعزز جهاز المناعة، العلاج بالروائح العطرية (Aromatherapy)، وخصوصاً اللافندر التي تحسن المزاج وتساعد على النوم،العلاج بالتدليك (Healing Massage) الذي يخفف من تشنج العضلات ويهدىء الجهاز العصبي. ومن العلاجات التي اختبروها أيضا الطب التقويمي (Osteopathy) الذي يؤدي دورا مهماً في تخفيف آلام العضلات، العلاج الفيزيائي (Physiotherapy) إضافة إلى العلاج النفسي والتدريب على المهارات الحياتية (Life coaching) الذي يزيد الثقة بالنفس ويبدّل النظرة إلى الحياة.

إقرئي المزيد: هكذا تحافظين على صحتك وأنت تصومين طيلة شهر رمضان!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية