مسرح ديور يكشف لكِ أسرار الدار!

اكتشفي تفاصيل معرض مسرح ديور

من دور الأزياء العريقة عالمياً والتي نحلم دائماً باكتشاف أسرارها وتفاصيل نجاحها، دار ديور الفرنسيّة التي تقدّم لنا عرضاً مميّزاً في دبيّ من التاسع إلى الرابع والعشرين من شهر نوفمبر الحالي وتحديداً في دبي مول في Fashion Catwalk Atrium حيث ستكونين على موعدٍ مع معرض " مسرح ديور.

ias

لذا، إن كنتِ من عشّاق الدار الفرنسيّة العريقة، لا تفوّتي هذه الفرصة الذهبيّة إذ سيكون بإمكانكِ اكتشاف أكثر من 60 فستاناً مصغّراً تمّ اختيارها من مجموعات الأزياء الراقية الخاصة بالدار والتي تم عرضها منذ سنة 1947 حتى يومنا هذا وكان المصمّم راف سايمونز المصمّم التنفيذي الأخير للدار، بعد إعلان خبر استقالته منذ أسبوعٍ تقريباً (اكتشفي تفاصيل خبر استقالة راف سايمونز من منصبه في ديور).

تجدر الإشارة إلى أنّ المصمم كريستيان ديور قد أنشأ داره عام 1947 وقد شهدت مجموعته الأولى التي حملت اسم " نيو لوك " انتشاراً واسعاً إذ استطاعت أن تحقّق بصمة في عالم الموضة.

ومن الأمور التي اشتهر بها كريستيان ديور والتي جعلته يعتبر من مصمّمي الأزياء الأهمّ، هندسته للتصاميم إذ كان يصمّم الفستان بطريقة عمل المهندس المعماريّ فتأتي قصّة الفستان ممشوقة ومميّزة تعكس صفات أنثوية وهندسية ملفتة.

بالعودة إلى المعرض المميّز الذي تنظّمه علامة ديور في دبي، لا بدّ من تسليط الضوء على أهمية هذا المعرض الذي يعتبر فرصة لاكتشاف الابتكارات والابداعات التي طبعت في عالم الأزياء والموضة وكذلك فرصة للتعرّف أكثر على كريستيان ديور والإيحاءات المتنوّعة التي كان يعتمد عليها لتصميم مجموعاته.

ومن بين الأعمال والتصاميم التي ستعرض في دبيّ مول إلى جانب تلك الموقّعة من المصمّم كريستيان ديور نفسه، أعمال العديد من مصمّمي الأزياء التنفيذيين الذي توالوا على استلام هذا المنصب في الدار الفرنسيّة ومن بينهم نذكر إيف سان لوران، مارك بوهان، جيانفرانكو فيري، جون غاليانو وطبعاً راف سايمونز.

ختاماً، لا بدّ من الإشارة إلى أنّ كل هذه التصاميم التي ستعرض قد تمّ العمل عليها وتصميمها بالدقة والحرفيّة ذاتها المعتمدة خلال تصميم الأزياء الراقية وقد تمّ اختيار أقمشتها أيضاً بدقّة بالغة في حين أتى التطريز وفق مقاييس مصغّرة.

سجّلي هذا التاريخ جيداً ولا تفوّتيه، فمن خلال مسرح ديور، أنتِ على موعدٍ لاكتشاف مجموعة نيولوك عن كثبٍ والتعرّف عن قرب على بذلة بار Bar Suit الشهيرة التي شكّلت نقطة الانطلاقة لمجموعة نيو لوك التي كانت الأولى لكريستيان ديور.

إلى جانب هذه المجموعة، ستكتشفين مجموعة The Dior Allure كما مجموعة The Dior Garden التي ستكشف لكِ مدى عشق كريستيان ديور للأزهار التي لطالما شكّلت مصدر إلهامه وتحديداً الورد وزنبق الوادي.

ومن هذه المجموعة، ستنتقلين إلى أجواء مجموعة Miss Dior  وستكتشفين الفستان الأسطوريّ الذي صمّمه ديور مع عطره الأول الذي حمل الاسم ذاته، هذه المجموعة التي تحمل بصمات راف سايمونز الذي عمل على إعادة إحيائها.

أما مجموعة From Pink to Red، فستكشف لكِ مفهوم الدار لأنوثة المرأة فيما ستأتي مجموعة Paris لتحكي قصّة الفتاة الباريسيّة، هذه المجموعة التي ستلخّص هذه الحكاية من خلال عرض ثمانية ابتكارات من بينها حقيبة Lady Dior (اليك حملة Lady Dior الاعلانية الجديدة).

من المرأة الباريسيّة، سينقلكِ هذا المعرض إلى المراحل المختلفة التي يمرّ بها الفستان داخل مشاغل ديور  مع مجموعة The Dior Ateliers فيما تأتي مجموعة "ديور وأصدقاؤه الفنانون" لتكشف لكِ علاقة ديور المتينة بالفنّ فقد بدأ مشواره بصالة عرض تضمّ أعمال كبار الفنانين من القرن العشرين.

ومن حياة كريستيان ديور، ستتعرّفين أيضاً خلال هذا المعرض على الجانب الشخصي والسرّي للملكة ماري أنطوانيت وذلك مع مجموعة Versailles: The Trianon.

وكما كان لديك فرصة اكتشاف الفستان الأول مع مجموعة Miss Dior، فلديكِ الفرصة أيضاً للتعرّف على مجموعة J’adore التي تكشف لكِ علاقة ديور مع الذهب.

ولا تنسي أخيراً أن تكتشفي مجموعة The Grand Dior Ball، هذه المجموعة التي ستكشف لكِ خيال ديور وحلمه في جعل كلّ امرأة أميرة متألّقة كما مجموعة Stars in Dior التي ستكشف لكِ العلاقة الوطيدة التي تربط الدار بنجمات العالم.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية