إحذري مشاركة هذه الاشياء مع صديقاتك!

إحذري مشاركة هذه الاشياء مع صديقاتك!

عزيزتي، لعلك لم تدركي سابقاً، خطورة مشاركة بعضاً من الاشياء الخاصة بك مع صديقاتك أو شقيقاتك، فمن شأن ذلك، أن يشكل خطورة جدية على صحتك وصحة هؤلاء، نظراً لامكان انتقال بعض أنواع الفيروسات أو الامراض، بشكل أو بأخر.

ias

من هنا، تحذّرك ياسمينة حيال ضرورة عدم مشاطرة هذه الاشياء وضرورة المحافظة عليها للاستعمال الشخصي الخاص بك فقط.

اختبري نفسك: هل تقعين في الأخطاء الطبية الشائعة؟

الصابون

الصابون:

عزيزتي، الصابون وجد للاستخدام الشخصي فقط وبالتالي من الخطأ والخطر مشاركته مع أي كان، خصوصاً لدى الاستحمام، فبذلك امكان لانتقال الفيروسات والامراض سواء الداخلية أو الجلدية.

علماً أن الصابون غالباً ما يكون ضمن أجواء رطبة، ومن المعروف أن الرطوبة تسهّل نمو الفيروسات والبكتيريا والفطريات. ومن الامراض الشائعة نتيجة الاستخدام المشترك للصابون ما يعرف بانفلونزا المعدة والتي تسبّب التهابات خطيرة وشديدة.

المناشف

المناشف:

سيدتي، من المتعارف عليه، أن المناشف تشكل أرضاً خصبة للجراثيم والباكتيريا، خصوصاً تلك المبلّلة. وبالتالي من الخطر مشاركتها مع أي كان ويتوجّب عليك تخصيص المناشف للاستخدام الشخصي الخاص، فبذلك تتجنّبين انتقال العدوى الفطرية للجلد والجراثيم.

ليف الحمام

ليف الحمام:

تشكّل ليف الحمام، يا عزيزتي، أرضاً خصبة لنمو الجراثيم والبكتيريا وتكاثرها نظراً لتعرّضها الدائم للمياه ووجودها في مكان رطب بشكل مستمر وبالتالي مشاركة استعمالها قد يتسبّب لك بحب الشباب ونمو الفطريات على الاظافر وقد تتطور الى أمراض أكثر وأشد خطورة. من هنا، يتوجب عليك تخصيص استخدامها للاستعمال الشخصي.

ملاقيط للحواجب

ملاقيط للحواجب:

صدّقي يا عزيزتي، أن ملاقيط الحواجب، إن لم يتم تنظيفها في شكل مستمر وتعقيمها، وتحوّلت الى استخدام مشترك بين عدد كبير من الاشخاص، أن تصبح آداة لنقل العدوى والامراض المنقولة عبر الدم وبالتالي يتوجّب عليك الحذر من هذا الموضوع وأخذه على محمل الجدّ والتأكد من تنظيف هذه الادوات في شكل جيد. (اكتشفي مع ياسمينة استعمالات ملقط الحواجب الغريبة والمفيدة)

مزيل للعرق

مزيل للعرق:

سيدتي، من الخطر، تقاسم مزيل العرق مع احد، فبذلك تكونين ترفعين من خطورة اصابتك بأمراض جلدية أو انتقال العدوى الى جسمك. من هنا، عليك تجنّب الاستخدام المشترك لمزيل العرق وتخصيصه للاستعمال الخاص.

الأقراط

الاقراط:

عزيزتي، يشكّل الاستخدام المشترك للاقراط، خطراً على صحتك لناحية امكان انتقال الامراض التي تنتقل عبر الدم وبالتالي يتوجب عليك إما تخصيص الاقراط للاستخدام الشخصي اأو التأكد من تطهيرها وتعقيمها قبل استخدامها.

سماعات الاذن

سماعات الاذن:

صدّقي يا سيدتي، أن الاستعمال المشترك لسماعات الاذن قد يشكل خطراً على صحتك لناحية انتقال أمراض الاذن أو العدوى وبالتالي من المهم جداً إما تخصيصها للاستخدام الخاص أو القيام بتعقيمها جيداً قبل استعمالها.

اقرئي أيضاً: هذا ما يكشفه وجهك عن مشاكلك الصحية!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية