مشاكل صحية غير متوقعة تسبب صغف النظر منها كورونا

مشاكل صحية غير متوقعة تسبب صغف النظر منها كورونا

هل تعلمين أن هناك مشاكل صحية غير متوقعة تسبب ضعف النظر منها كورونا؟ ياسمينة ستكشفها لك حتى تعالجي المشكلة من أساسها قبل البحث عن حلول لتقوية النظر منها النظارات.واليك من ياسمينةتقنيات مكياج أساسية تناسب النظارات

ias

فئة كبيرة من النساء يبدأن بفقدان قوة النظر من دون أي سبب وراثي وعن عمر مبكر فيتسارعن لجلب النظارات من دون أن يعلمن أن هناك أسباب صحية أخرى تؤثر على النظر وتؤدي الى ضعفه بشكل مفاجئ، إكتشفيها مع ياسمينة وعالجي دائماً المشكلة من أساسها.

مشاكل صحية تسبب صغف النظر

  • السكري: في حال بدأت تشعرين بشكل فجائي برؤية ضبابية لتختفي بعد قليل فتصبح عادية، وتكرر هذا الشيء لعدة مرات، فلا بد أن تراقبي العوارض التالية، جفاف الفم الحاد، الشعور بالعطش الكبير، الرغبة بتناول الطعام باستمرار والشعور بالجوع الدائم، بالإضافة الى خسارة الوزن، عليك أن تلجئي فوراً الى الخضوع لفحص السكري كي تتأكدي من ذلك وتعالجيه قبل فوات الأوان.
  • ارتفاع الضغط: ارتفاع ضغط الدم يؤدي الى تضرر الأوعية الدموية في العين ولاسيما الأنسجة الحساسة للضوء التي تؤثر فوراً على قوة النظر وتؤدي أحياناً الى نزيف يسبب في تغيم الرؤية. لذلك، فإن بدأت تشعرين بعوارض مفاجئة متعلقة بالنظر أن تراقبي ضغط الدم أولاً لعدة أيام متتالية واستشارة الطّبيب ثم اللجوء الى فحص النظر ولاسيما التأكد من صحة الشرايين.
  • دورة شهرية غير منتظمة: إن الخلل الهرموني يؤدي في كثير من الأحيان الى ضعف في النظر والشعور بضبابية الرؤية وقلة التركيز، فإن كنت من اللواتي يشعرن بهذه العوامل الى جانب عدم انتظام الدورة الشهرية فلا بدّ أن يكون السبب هورموني بإمتياز وفي هذه الحالة عليك أن تزوري طبيبك النسائي وتستشيريه من أجل الخضوع لفحوصات تكشف ذلك بالإضافة الى فحص العيون والتأكد من صحة النظر عن جميع الأصعدة.
  • الإصابة بكورونا: كشفت دراسات أخيرة أنه قد يكون هناك علاقة ما بين الإصابة بكورونا وضعف النظر، وذلك بسبب التوعك الشديد والتعب الذي يسببه هذا الفايروس لجميع عضلات الجسم منها عضلات العين ما يُشعر المريض بعدم القدرة على التركيز بشكل صحيح وبالتالي للشعور وكأنه بحاجة الى النظارة حتى يستعيد قوة النظر من جديد. كانت ياسمينة قد كشفت عن خطوات دقيقة لكيفية الخضوع لفحص كورونا.

وأخيراً، عليك أن تعلمي جيداً أن التدخين لا يكتفي فقط بالتأثير السلبي على الصحة العامة وعلى البشرة والأسنان والجمال الخارجي إنما يؤدي أيضاً الى جفاف الشرايين الرفيعة الموصولة بالعين وبالتالي تعب في العضلات وضعف بالنظر. وفي المناسبة تعرفي علىأهم النجون الذين اتخذوا القرار الصعب وأقلعوا عن التدخين

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية