مشاكل في البشرة تعالجينها عبر تناول الشوكولا!

مدونات على انستغرام بشعر مميز وجميل

مصدر الصورة: Shutterstock

أجل العنوان صحيح، مشاكل في البشرة تعالجينها عبر تناول الشوكولا، على شرط أن تكون داكنة لأنّها لا تحتوي على نسبة كبيرة من السكّر المضرّ بالصحّة. وكما أنواع الشوكولا الأخرى التي لها فوائد صحيّة، كذلك الداكنة التي تعود فوائدها أيضًا على جمالكِ.

ias

تحتوي الشوكولا الداكنة على أعلى نسبة من الكاكاو وزبدة الكاكاو، ومركّبات عضويّة مضادة للأكسدة، مثل الـ “بوليفينول” والـ “فلافانول”، إضافة إلى الألياف والمعادن والزنك والبوتاسيوم وغيرها من العناصر المفيدة جدًا للبشرة، ولذا، بتناولكِ إياها بكميّات معتدلة، ستعالجين المشاكل التالية في بشرتكِ!

تجديد الخلايا

تحتوي الشوكولا الداكنة على معادن تعزّز نموّ الخلايا وتجدّد تلك التالفة، مثل الزنك والحديد، فتناولها يساعدكِ على علاج آثار الشيخوخة وتأخير ظهورها، وبالتالي التمتّع ببشرة شابة ومشرقة.

فوائد الشوكولا الداكنة للبشرة
مصدر الصورة: Freepik

علاج الالتهابات في الجلد

يساعد الـ “فلافانول” الموجود في الشوكولا الداكنة على التخفيف من حدّة الالتهابات في البشرة ويخفّف مظهر مختلف الشوائب الجلديّة الناتجة عنها، مثل الإكزيما والصدفيّة.

التخلّص من آثار التعب في البشرة

ينتج عن التعب والتوتّر أمورًا نعتبرها شوائب في البشرة حتّى لو لم تكن كذلك، مثل التصبّغات الداكنة والهالات السوداء والانتفاخات حول العينين، وبما أنّ الشوكولا الداكنة تشتهر بفعاليّتها في التخفيف من التوتّر، ذلك يساعد على منع تكسّر الكولاجين في البشرة وتعزيز صحّتها.

تحمي البشرة من أضرار الشمس

تشير الدراسات إلى أنّ من يتناولن الشوكولا الداكنة، هنّ أقل عرضة للإصابة بأضرار الشمس على البشرة، مثل الاحمرار والجفاف والتصبّغات الداكنة، وذلك لأنّها تحتوي على الـ “فلافانول” الذي يحمي البشرة من الأشعّة ما فوق البنفسجيّة، وتأثيراتها المضرّة مثل سرطان الجلد والحروقات.

وأخيرًا، نذكّركِ بالسعرات الحراريّة الموجودة في الشوكولا المفضّلة لديكِ، على عكس تلك الداكنة المفيدة جدًا للصحّة والجمال.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية