5 مشاهير تعلّمنا منهم عدم الاستسلام امام الصعاب!

مشاهير تعلمنا منهم عدم الاستسلام امام الصعاب

نخبرك عن مشاهير تعلمنا منهم عدم الاستسلام امام الصعاب، والذين مرّوا بمشاكل كثيرة شكّلت عائقًا أمام تحقيق أحلامهم، ولكنّهم أثبتوا العكس، وعزموا على مواجهتها وتخطّيها مهما كلّفهم الأمر! وقد سبق أن أخبرناك عن طرق تحقيق النجاح بخطوات مدروسة.

ias

من قال أن تحقيق ما تحلمين به أمرًا سهلًا؟ كلا، فالأمر يتطلّب منك جهدًا كبيرًا، وستمرين بمطّبات كثيرة وصعبة قبل الوصول إلى مرادكِ. لذا، عليك أن تكوني قويّة وذكيّة، لتتمكني من تخطّي أوّل عائق يواجهك، وبعدها لن تشكّل الصعاب الأخرى أيّ حاجز لك، إذ سيزداد عزمكِ للتغلّب على الثاني وما يليه وحتّى لو كان أصعب. ولكن في النهاية، ستكونين أسعد إنسانة على وجه الأرض بما أنجزته، وفخورة بنفسك، بل أنّك قد تصبحين مصدر إلهام لغيركِ، تمامًا كالمشاهير الذين سنحدّثكِ عنهم.

محمد طراد: بدوي حرم من الدراسة فأصبح مليونيرًا!

مشاهير تعلمنا منهم عدم الاستسلام امام الصعاب
مشى يوميًا 10 كلم في الصحراء للوصول إلى مدرسته

من بدوي يرعى الأغنام في الرقة، إلى أحد أغنى أثرياء العالم! هو محمد طراد، الذي عانى طفولة قاسية جدًا، فهو لا يعرف تاريخ ولادته، وهو ابن لأسرة فقيرة من البدو الرحل في الرقة في سوريا، وقد ربّته جدّته بعد وفاة والدته وتخلّي والده عنه، منعته جدّته من الدراسة ليكون راعي أغنام، لكنّه قرّر أن يمشي يوميًا مسافة 10 كلم للوصول إلى مدرسته، وعندما وصل إلى الثانوية، أتته فرصة مذهلة!

> والدي اغتصب والدتي مرتين، في الأولى ولد شقيق ومات بسبب سوء المعاملة، وفي المرة الثانية ولدت أنا.

فقد حاز على منحة لدراسة الطيران في كييف، لكنها لم تكن من نصيبه، وسافر بعدها إلى فرنسا ليبدأ حياة جديدة هناك. أكمل دراسته وسافر بعدها إلى الإمارات وعاد إلى باريس ومعه مبلغ من المال، فأنشأ شركة ولكنّها ما لبثت أن أفلست بسبب غياب الدعم المالي، فباعها واشترى بعدها شركة للإعمار، ونجح بزيادة أرباحها ليشتري شركات أخرى ليملك حتّى الآن حوالي 170 شركة، وحقّق انتشارًا أوسع في أوروبا والعالم. هو اليوم صاحب مجموعة طراد، وأحد أهمّ الأثرياء في العالم! وبالمناسبة، اطّلعي على أفكار لمشاريع صغيرة تجني منها المال من منزلك.

الممثّلة كيرا نايتلي: كانت تواجه صعوبة القراءة

مشاهير تعلمنا منهم عدم الاستسلام امام الصعاب
كانت تواجه صعوبة في القراءة

في سن السادسة، شُخّصت بطلة الفيلم الشهير Pirates of the Caribbean، كيرا نايتلي بإصابتها بمتلازمة Dyslexia، أي اضطراب القراءة، ويعاني من هو مصاب بها من صعوبة القراءة بسرعة أو تهجئة الكلمات وكتابتها، ما يجعلنا نتساءل، كيف تنجح الآن في قراءة سيناريوهات أدوارها؟ الفضل بذلك يعود إلى شغفها وعزمها على تحقيق حلمها، إذ أخبرتها والدتها أنّها لن تستطيع التمثيل إلًّا إذ أحسنت القراءة من خلال التمرّن كلّ يوم وحتّى في أيّام العطل، وهذا ما فعلته. واظبت على القراءة يوميًا، وعندما أنهت سنوات الدراسة، كانت درجاتها عالية جدًا. وها هي اليوم، واحدة من أنجح ممثلات هوليوود!

رضوى الشربيني: أصبحت أقوى بعد زواج سام

مشاهير تعلمنا منهم عدم الاستسلام امام الصعاب
قررت استعادة حياتها بأيّ ثمن

شجّعت رضوى الشربيني المرأة على أهمية الحفاظ على حقوقها، حتّى لو كلّفها ذلك الطلاق! فهي على ما يبدو كانت في علاقة سامة، دمّرت حلمها بعد أن أجبرت على ترك مهنتها كمذيعة، وأيضًا نفسيّتها! رضوى كانت تمرّ بمشاكل زوجية كثيرة، الأمر الذي دفع بها لطلب الطلاق، وحينها لم تكن تملك سوى 12$! بعد حملها أيضًا ازداد وزنها، وهذا أبعدها عن الشاشة. ولكن بعد طلاقها عزمت على استعادة حياتها بأي ثمن، وخسرت وزنها وعادت لتمارس مهنتها كمذيعة مشهورة، حتّى أنّها تدعم المرأة في كثير من القضايا وتقدّم لها نصائح تقوّيها.

أوبرا وينفري: مرّت بأسوأ ما يمكن أن تتخيليه!

مشاهير تعلمنا منهم عدم الاستسلام امام الصعاب
تعرّضت للاغتصاب أكثر من مرة في طفولتها

منذ صغرها، عانت أوبرا وينفري من حياة تعيسة جدًا، إذ كبرت من دون أب، وربّتها جدّتها، قبل أن تنتقل للعيش مع والدتها في سن السادسة، التي ربّتها في أجواء فقيرة، وقد تعرّضت للتحرّش الجنسي في طفولتها منذ أن كان عمرها 9 سنوات، من الكثيرين بينهم أقاربها، وحملت في سنّها الـ 14 وحاولة شرب منظّف منزلي لتجهض، وتوفّي ابنها بعد فترة قصيرة، ثم عاشت مع والدها.

> حاول أن تنجز ما تعتقد بأن من المستحيل إنجازه، وعندما تفشل حاول من جديد.

لم تكن طفولة أوبرا مستقرة، فهي تنقّلت بين منازل جدّتها ومن أسمته والدها وأمها، وتخبر عن مرّة أجبرتها والدتها على النوم خارج الغرفة التي كانت تستأجرها، لأنّ زميلتها في السكن لم تحبّ لون بشرة أوبرا. تعرّضت أيضًا للضرب من جدّتها أكثر من مرّة ما أسفر عن جروح مغطّاة بالدم، وتحوّلت إلى مدمنة مخدّرات في شبابها… لكنّها تخطّت هذه الامور كلّها، وها هي اليوم واحدة من أشهر الوجوه على الشاشة، ومن النساء الأكثر تأثيرًا في العالم!

> الأشخاص الذين لم يختبروا الفشل لم ينجزوا شيئًا في حياتهم.

توم كروز: طفولة قاسية…

مشاهير تعلمنا منهم عدم الاستسلام امام الصعاب
أنفق أمواله وأصبح بلا مأوى ليحقٌّ حلمه

من منّا لا يعرف توم كروز، أحد أشهر ممثلي هوليوود وأكثرهم وسامة؟ ولكنّ هذا النجم لم يصل إلى الشهرة بسهولة، بل عاش طفولة قاسية جدًا، إذ ولد لأسرة فقيرة تنقّلت بين الكثير من المناطق، وانفصل والديه وبات هو مسؤولًا عن إعالة شقيقاته الثلاثة ووالدته. كان يعاني من عسر في القراءة، وأراد أن يصبح مصارعًا قبل أن يتعرّض لإصابة في ركبته جعلت هذا الحلم مستحيلًا. لذا، أراد بعدها أن يصبح ممثلًا، وانتقل إلى نيويورك حيث أنفق كلّ أمواله ليصبح ممثلًا ولكن محاولاته كلّها باءت بالفشل، ووصل إلى مرحلة أصبح فيها بلا مأوى واضطر للسكن عند أحد زملائه. وبعد فترة من الصعاب، بدأ توم يحصل على الأدوار، ليصل أخيرًا إلى العالمية. حان دورك، وستنجحين بذلك خصوصًا إذا طبّقت النصائح للحصول على وظيفة في دقيقة واحدة!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية