مصادر طبيعية للكولاجين استفيدي منها فهي في منزلك

مصادر طبيعية للكولاجين استفيدي منها فهي في منزلك

هل تبحثين عن مصادر طبيعية للكولاجين استفيدي منها فهي في منزلك لاسيما وأنها أحياناً تغنيك عن عمليات التجميل المبكرة أو عن بعض كريمات غالية الثمن. وفي المناسبةانتبهي من بعض الأخطاء المؤذية لبشرة حول العيون

ias

لا تستغربي، فهي فعلاً في منزلك ويتراوح مكانها ما بين مطبخك حديقة الشرفة! استفيدي منها وتعرفي أكثر على كيفية تطبيقها واستعمالها بشكل صحيح، حتى تحصلي على نتائج لطالما حلمت بها! ومن أبرز هه المكونات:

الزبادي والخيار

تعتبر هذه الخلطة تحديداً مثالية لترطيب الوجه الجاف والتخلص من جميع علامات التعب الناتجة عن ذلك، كما أن الخيار والزبادي تحديداً يلعبان دور الكولاجيم الطبيعي في الوجه إذ ينعشان البشرة، يحافظان على ليونتها يشدانها ليمنعا ظهور علامات التع المبكرة كما يمنعان ظهور الهالات السوداء أو حتى البقع الداكنة.

أضيفي ملعقتين كبيرتين من الزبادي حبة من الخيار المقطع أتركي الخيار يتغلغل لـ 30 دقيقة على الأقل قبل وضعه توزيعه على الوجه بشكل متساو من دون أن تنسي طبعاً بشرة تحت العين.

بياض البيض

يحتوي بياض البيض نسبة عالية من البروتينات التي تلعب دوراً أساسياً في شدّ البشرة والتخلص من ترهلها وخطوط تعبها الرفيعة. لذلك يعتبر من أفضل المكونات الطّبيعية التي تعمل عمل الكولاجين الطّبيعي من نلحية الحفاظ على شباب الإطلالة وإشراق الوجه لاسيما وأنه غني بالفيتامين A.

كل ما عليك فعله هو الإستعانة ببياض البيض ومزجه مع ملعقة صغيرة من عصير الليمون شرك إلا تكون بشرتك حساسية لأنها ستسبب لك الطفرة. أو يمكنك استبدال الليمون بماء الورد أو العسل. ضعي المزيج على وجهك وانتظري حتى يجف ثم تخلصي منه عبر غسل وجهك بالمياه . وفي المناسبة اليك أيضا أفضل خلطة لبياض البيض على الشعر

جل الألوفيرا

يعتبر جل الألوفيرا من أفضل المكونات الطّبيعية على الإطلاق، فهو لا يكتفي فقط بعلاج احروق كما يُقال بل لديه فوائد جمالية لا تُحصى ولا تُعد لاسيما من ناحية عمله ككولاجين طبيعي. فهو غني بالمرطبات التي تلين البشرة وتملأ الخطوط الرفيعة لتمنعها من الترهل أو من ظهور التجاعيد المبكرة. كما من شأن هذا الجل أن يعز عملية إفراز الكولاجين ويجدد خلايا البشرة لتتألقي دائماً بوجه نضر خال من البقع ومن التجاعيد أيضاً.

يكفي أن تدلكي بشرة وجهك يومياً بجل الألوفيرا لدقيقتين، ثم ترك الجل حتى يجف جيداً قبل الإنتقال الى غسل الوجه.

البطاطس

تعتبر البطاطس من أفضل الخضروات الغنية بمضادات الأكسدة، والكثير من العناصر المعدنية التي تعزز حيوية البشرة وتعمل على استعادة نضارتها وعلى مقاومة التجاعيد المبكرة وعلامات التعب وذلك لأنها تدعم كثيراً عملية إنتاج الكولاجين كما تقوي نسيج خلايا البشرة. يُذكر أن البطاطس يُستعما لاسيما في للتخلص من الهالات السوداء تحت العين ولشد تجاعيدها.

يكفي أن تدلكي بشرة وجهك يوميا إن أمكن بشرائح البطاطس لدقيقتين من الوقت، قبل أن توزعيها على بشرة وجهك كم دون أن تنسي ما تحت العين! واليك أسباب تجاعيد تحت العين عن عمر مبكر

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية