مصمّمات مجوهرات سعوديّات شابات سطع نجمهنّ عالميًّا!

مصممات مجوهرات سعوديات شابات سطع نجمهن عالميا

مصممة المجوهرات ليليان إسماعيل

نعرفك على مصممات مجوهرات سعوديات شابات سطع نجمهن عالميا، وأكّدن أنهنّ ناجحات على مختلف الصعد على الرغم من التحديّات التي تواجههنّ، وذلك بفضل ما يتمتّعن به من مهارات كفيلة بصنع قطع تضفي الرقيّ والفخامة على الإطلالات. وإضافة إلى هذا المجال، تلمع أسماء مصمّمات أزياء عربيّات حقّقن نجاحات عالمية بإبداعاتهن. 

ias

لا تكتمل إطلالة المرأة من دون المجوهرات، ولذا، تطلّ دائمًا بتصاميم تحاكي مختلف الأذواق، وأجملها، تلك التي تبدع في ابتكارها أنامل مصمّمات سعوديات شابات، لمع اسمهنّ في المجال، ليس في المملكة فحسب، وإنّما في مختلف دول العالم، فأثبتن بذلك قدراتهنّ على تحويل مواهبهنّ إلى إبداعات استثنائية تكلّل إطلالاتنا بأجمل اللمسات. تعرّفي في ما يلي على أبرزهنّ.

ليليان اسماعيل

اشتهرت ليليان اسماعيل بلقب أصغر مصمّمة مجوهرات سعودية في العالم، إذ دخلت المجال في عمر الـ 17، وتخرّجت من معهد “برات” للمجوهرات في نيويورك. من أشهر مجموعاتها، “فلك”، التي استوحتها من المخطوطات العلميّة الإسلاميّة، وتضمّ قطعًا رائعة تعكس الأجرام الفلكيّة، وهي مصنوعة من الذهب ومرصّعة بمواد فاخرة مثل الملاكيت والفيروز والألماس. كذلك، هي تعكس الثقافة الإسلامية والعربية في مختلف إبداعاتها، مثل مجموعة “الجنيه” التي تعدّ خيارًا رائعًا لمن تريد إضفاء لمسات مميّزة على إطلالتها.

أمايا جونز

مصممات مجوهرات سعوديات شابات سطع نجمهن عالميا

اضغطي هنا لتسوق هذه القلادة

أمايا جونز هي ابنة رسام سعوديّ وممثلة بريطانية، أطلقت علامة المجوهرات الخاصّة بها في العام 2016، بعد أن نالت شهادة الفنون الجميلة من جامعة تافتس وماجستير في قطاع الأعمال الفنية التجارية من معهد سوذبي. لتصميم أجمل المجوهرات، تركّز أمايا على اختيار أجمل أنواع البلورات، إضافة إلى التورمالين والألماس، ويعدّ الذهب الورديّ الأحب على قلبها.

لينا وهلا الخريجي

أطلقت الأختان لينا وهلا الخريجي علامة المجوهرات شارمالينا في العام 2012 وقد تمّ اختيارهما في العام 2016 ضمن قائمة أفضل عشر مصممات صاعدات في السعودية خلال النسخة الأولى من فعالية Fashion Experience Jeddah. التراث والشعر والخطّ العربيّ هي مصادر الوحي الرئيسة لتصاميم هذه العلامة، إذ يتمّ تجسيدها من خلال أروع تصاميم الأساور والأقراط والخواتم والعقود وغيرها من المجوهرات التي تزيّن إطلالة المرأة بلمسات استثنائيّة.

نادين العطار

تتيح نادين العطّار للمرأة التميّز بإطلالة تعكس شخصيّتها وحدها، إذ أنّها تصمّم مجوهرات وفقًا للطلب تستوحي أغلبها من الطبيعة، وهي تبرع في المجال، خصوصًا وأنّها ولدت لعائلة متخصّصة في صناعة المجوهرات. من خلال تصاميمها، تتيح نادين للمرأة التعبير عن نفسها، وهي تختار أفخم أنواع المعادن مثل الذهب والتيتانيوم، وتزيّنها بأجمل الأحجار، مثل الألماس. بالمناسبة، اطّلعي على مجوهرات لا تفارق البلوغرز السعوديات لتعتمديها بنفسكِ.

تعلمي خطوات تطبيق مكياج عيون سموكي لتتميزي بإطلالة جذابة

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية