ستيسي بينديت، مصممة أزياء Alice & Olivia في لقاء مع ياسمينة

مصممة الأزياء ستيتي بينديت لعلامة Alice & Olivia!

مصممة أزياء علامة Alice & Olivia في دبي

تتميّز دبي بكونها مقراً استراتيجياً في الشرق الأوسط، ففي دبي مجموعة واسعة من المتاجر لأهم العلامات المحليّة والعالميّة، ولهذه الأسباب، تصبح دبي محطةً رئيسيةً لزيارات معظم مصممي الأزياء وأصحاب العلامات الكبرى. جمعنا لقاء مميّز مع مصممة أزياء بارزة، مقرّها نيويورك، وأزياؤها مليئة بالألوان والتطريزات المرحة، فهي ستيسي بينديت، المديرة الإبداعية والتنفيذية لعلامة Alice & Olivia. انطلقت العلامة منذ عام 2002، وها هي الآن موجودة في ما يزيد عن الخمسين بلداً، أما ستيسي، فأزياؤها جميلة وإطلالاتها أجمل. قابلت ستيسي في فندق الOne & Only Royal Mirage في قاعة الكورتيارد، ترتدي قميصاً أسوداً مع بنطال برتقالي اللّون بقصّة مستقيمة واسعة، أما المكياج فتميّز بإطلالة عيونها السموكي! وإليك تفاصيل الحوار…

ias

ببعض كلمات وجيزة، من هي ستيسي بنديت؟

أنا والدة وزوجة ومصمّمة أزياء ومديرة شركة Alice & Olivia!

كيف توازنين ما بين مختلف هذه الوظائف التي تتطلّب الكثير من الجهد والوقت حسب ما أتخيّل؟

من الصعب أن توازني الوقت ما بين مختلف هذه الأمور، لدي ثلاث بنات صغيرات أكبرهن في السابعة من عمرها. الحل الأمثل الذي اتبعه هو أنني أضمهن إلى برنامج حياتي، فبهذه الطريقة أستطيع أن أقوم بأعمالي وأن أقضي الوقت معهن. غير ذلك، كوني مديرة الشركة، يتيح لي هذا الأمر أن أتحكّم بوقتي وبرنامجي وأحاول قدر المستطاع أن أكون متوافرة هنا وهناك!

هل لدى بناتك ذات الطباع والحب تجاه عالم الأزياء أيضاً؟

ابنتي الصغيرة والوسطى نعم! تحبان الأزياء مثلي ولديهما أسلوبهما الجريء والخاص في تنسيق الأزياء، أما ابنتي الكبرى فلديها أسلوبها الخاص بعيداً من الألوان، عكس أسلوبي الخاص تماماً.

أزياء راقية
أزياء ربيع وصيف 2016 من Alice & Olivia

هل حلمت دائماً بدخول مجال تصميم الأزياء؟ لم أكن على معرفة أنني سأصبح مصمّمة أزياء يوماً ما، ولكنني أحببت الفنون دائماً، أحب كل ما بوسعي ابتكاره وصنعه بيدي، إن كان ذلك قطعة أكسسوار أو تصميم ديكور أو حتى تصميم الأزياء.

ما هي اللحظة التي أدركت بها مدى نجاحك؟ هناك لحظات عدة! مثلاً عندما رأيت أحد تصاميمي في الواجهة الرئيسيّة لمتجر بارنيز، وعندما احتفلنا بافتتاح المتجر الأول والثاني والثالث، وغيرها من اللحظات المهمة عندما أقرأ مقالة ما عن علامتي أو تصاميمي. إنني دائمة الإنشغال ولا ألاحظ مدى كمية النجاحات التي حقّقناها على مدى السنين، وهذه اللحظات كلّها مهمة جداً.

بين نيويورك ولندن أي مكان تفضلين؟  نيويورك!

والأفكار من أين لك بها؟  من كل مكان وأي مكان، ومن نيويورك أيضاً، من مختلف نواحي نيويورك! من شوارعها وحاناتها الصغيرة، كل منطقة تعكس بلداً أو موضوعاً مختلفاً، وفي كل زاوية قصّة مختلفة تماماً عن تلك التي بجانبها. إنها مدينة مليئة بمختلف الحضارات والثقافات وإنه لأمر رائع!

في تصاميمك الكثير من الأشغال والتطاريز والتناقضات ما بين الأقمشة والطبعات، فهل تتبعين أي قوانين؟ كل تصميم يختلف عن الآخر، أحياناً يبدأ موضوع التصميم من صورة ما وأحياناً ينطلق بقماشة معينة. تتميّز علامتنا بالتطاريز والأقمشة الجريئة والمشغولة، وكل مجموعة تتضمّن البعض من هذه اللمسات. وعند التصميم، أحاول أن أقدم مجموعة أزياء تناسب مختلف مناسبات المرأة من سهراتها إلى يومياتها وحفلاتها.

وما هي آخر مستجدات العلامة؟ إننا نحضّر لعرض أزياء حي في لوس أنجلوس في أبريل وسيستطيع الحضور والزبائن شراء الأزياء بعد العروض فوراً، وهذه استراتيجيّة جديدة نريد تجربتها!

تتوفر أزياء أليس أند أوليفا في بلومينغديلز في دبي!

إقرأي المزيد:

مقابلة مع مصممة الأزياء ديبرا هينينغ 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية