مطار جدة يودع المسافرين بالطائرات الورقية

مطار جدة يودع المسافرين بالطائرات الورقية

مطار جدة يودع المسافرين بالطائرات الورقية

يودع مطار الملك عبد العزيز بجدة مسافريه من خلال طريقة فنية مبتكرة تم استحداثها أخيراً لتكون ذكرى لكل من أنتهى من رحلته لأداء المناسك، وبالحديث عن جماليات مطار جدة تذكري أكبر حوض للأسماك في مطارات العالم في مطار الملك عبد العزيز.

ias

سيتمكن المسافرون المغادرون من مطار الملك عبد العزيز من الاستمتاع بالأعمال الفنية العالمية الموزعة بعناية في الصالة رقم 1، والتي كان من أخرها عمل "الطائرات الورقية" التي نفذها الفنان السعودي محمد الشمري.

فرصة لتذوّق الفن واسترجاع الذكريات

تم اختيار الممر المؤدي إلى صالة المغادرة بالصالة رقم 1 لتكون موقعاً لعمل "الطائرات الورقية" المجاور لمنظر حديقة المطار المطلة من الحاجز الزجاجي، حيث يتكون العمل الفني من قرابة 190 طائرة ورقية صغيرة، نفّذها الفنان السعودي محمد الشمري، محاولاً عكس الذكريات التي يحملها كل زائر في مخيلته عن الأماكن المقدسة عند مغادرته المملكة، وتقوم فكرة العمل على كتابة أهم المواقع والمفردات الدينية التي يحتفظ بها ملايين الحجاج والمعتمرين في ذاكرتهم خلال رحلة العودة من أداء المناسك.

يمنح هذا العمل المبتكر فكرة لتوديع ملايين الزوار من المقيمين والسياح والمعتمرين عبر المطار، ليتمكنوا من تذوق الفن والاستمتاع به، بهذا الخصوص اقرأي المزيد عن كيفية الحصول على تصريح للعمرة من خلال تطبيق "اعتمرنا".

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية