مطار هيثرو يكشف عن خارطة للعالم مصنوعة من الأزهار الطبيعية

مطار هيثرو يكشف عن خارطة للعالم مصنوعة من الأزهار الطبيعية

حظي الركاب المسافرون عبر مطار هيثرو في المملكة المتحدة بمشاهدة تحفة فنية رائعة تعبق برائحة ذكية على شكل خارطة ضخمة للعالم مصنوعة من الأزهار الطبيعية، صمّمها منسّق الأزهار لاري والش. فإليك تفاصيل خبر هذه التحفة التي حازت الثناء الكبير.

ias

مستعيناً بنحو ألفَي زهرة وغيرها من الأكسسوارات، كأحجار الكهرمان الخام وخشب الصندل صمّم والش اللوحة الفنية المبهرة، التي أزيح الستار في مبنى الركاب 5 احتفالاً بموسم العطور الجديد. وقد أصدر مطار هيثرو تقريراً عالمياً جديداً حول العطور، يسلّط الضوء على العادات الشرائية للمسافرين عبر المطار، إلى جانب العطور المفضّلة حول العالم، فضلاً عن اتجاهات شراء العطور على نطاق أوسع في أنحاء العالم. وتُبرز هذه التحفة نفحات العطور الأساسية الأربع لموسم الخريف/ الشتاء القادم، وهي النوتات الخشبية والمنعشة والشرقية والزهرية. (استقبلي موسم خريف 2016 بأجمل العطور العالمية).

يبيّن كل بلد على الخريطة الروائح المنعشة التي تشكّل العطور المفضلة في مختلف البلدان. وقد أفادت آخر البيانات الصادرة عن السوق الحرة العالمية بأنّ العطور الأكثر رواجاً لدى الإماراتيين هي تلك التي تهيمن عليها النفحات الشرقية، وتشمل عطر "بلاك أوركيد" من توم فورد، "سانتال رويال" من جيرلان، ومجموعة العطور الشرقية من إيڤ سان لوران! كما تبيّن أنّ الروائح الأكثر رواجاً حول العالم هي الياسمين والخزامى والورد والفانيليا وخشب الصندل، وكلّها تحتل تصنيفاً عالياً في دولة الإمارات أيضاً. وأفاد استبيان أجرته شركة "يوجوف" بتكليف من مطار هيثرو الشهر الفائت بأنّ المسك يلاقي رواجاً كبيراً أيضاً لدى المقيمين في الإمارات وأنّ النفحات الأقل تفضيلاً لديهم هي القصعين وورق الغار والبرغموت. 

في هذا الصدد، قال كريس أنيتس، مدير عروض التجزئة والخدمات لدى مطار هيثرو: "يُعتبر شهر سبتمبر مشوّقاً فعلاً بالنسبة إلينا في ما يخصّ العطور، فمطار هيثرو يشمل نحو 3405 عطور موزّعة على 104 علامات. ولدينا العطور الحصرية كما العطور الجديدة، وأردنا الاحتفال بمجموعتنا الرائعة عبر إحياء هذه الروائح الزكية ومساعدة المسافرين عبر مطارنا على فهم نفحات العطور المفضّلة لديهم بشكل أفضل".

احتفاءً بعرض لاري في مطار هيثرو، صمّمت السوق الحرة العالمية غلافاً للفّ هدايا بإصدار محدود من وحي خارطة الزهور، متاحاً للمسافرين الذين يشترون أي عطر خلال شهر سبتمبر.

إقرئي المزيد: خبرٌ محزن: نوع عطورٍ نسائي يكرهه الرجال العرب…وأنت تستعملينه!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية