مطعم توكو الفاخر في فندق Vida في دبي بعينيّ ياسمينة

وسط مجموعة من المطاعم الفاخرة واللذيذة في دبي، اخترنا أن نتجه الى واحد من أرقى المطاعم  لنشاركك  تجربتنا للطعام الياباني العصري وبالتحديد في مطعم توكو الذي يقع في فندق Vida في منطقة الداونتاون الراقية.

ias

 

[كافيه أنجلينا في دبي مول بعينيّ ياسمينة]()

اُنشأ مطعم توكو في سيدني وحاز على عددٍ من الجوائز لمستواه الراقي. صمم هذا المطعم من قبل مصمم الديكور الأسترالي ماثيو دارون الذي ركز بتصاميمه على إظهار الديكور الياباني بشكل عصري ومختلف وهو بالفعل ما لاحظناه لحظة دخولنا إلى المطعم. يقّسم المطعم الى عدة مناطق حيث هنالك الشرفة الحصرية، وقاعة الجلوس بالإضافة الى منطقة خاصة ومنفصلة حيث جلسنا نحن والتي تشرف على عرض حي لشرفة المطبخ. إليك تفاصيل هذه التجربة الرائعة.

 

[هارفي نيكولز الرياض أطلق معرض الأزياء الياباني الإبداعي]()

بدأت الجلسة بالمقبلات والتي تضمنت التونا تاتاكي الشهية والقريدس المقلي مع المايونيز الحار بالإضافة الى الإدامامي المالح والحار. ومن ثم قدمت السلطة اليابانية والتي تحتوي على الخيار، الأفوكادو، والخس بأشكاله المختلفة والوافو ولكن ما يميّز هذه السلطة عن غيرها هو طعم المرقة والتوابل ذو بعض الحموضة الإستثنائية والمنعشة جداً.

 

[السوشي والرجيم : صداقة أم عداوة؟]()

أما بالنسبة للسوشي فقُدم لنا طبق النيغيري تونا وتشكيلة الـNana Ten من النيغيري اللذيذ، ومن ثم الأطباق الرئيسية وهي من بين الأطباق المفضلة لدى الشيف. الطبق الأول يسمي بالـOkaki Maguro وهو عبارة عن أرز مقرمش، وتونا وزيت الكمأة. أما الطبق الثاني فهو الـHotate no jalapeno amazo zoe عبارة عن الإسكلوب المقلي مع التفاح بالتوابل وصلصة الهالابينيو والثوم، والجدير ذكره أن شوربة الميسو والشاي الأخضر يقدمان كضيافة من قبل المطعم عند الطلب.  أما بالنسبة للأسماك فجربنا طبق سمك القود الأسود الفاخر، واكتملت الخبرة بتشكيلة منعشة من العصائر الطازجة وطبق من الفواكه الإستوائية الشهية وطبق من حلوى التشيزكيك اللذيذة. كانت تجربة رائعة مليئة بأجواء مميزة.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية