معارك صامتة تخوضها النساء يوميًا

معارك يومية تواجهها النساء

لا تحكم على انسان، لأنك لا تعرف ما هي المعركة الصامتة التي يخوضها. هذا القول صحيح الى أبعد الدرجات، فكلّ واحدة فينا تخوض معركة أو تمرّ في ظرف قد لا يعرف عنه أي شخص آخر غيرها. وفي البداية اختبري نفسك هل تعرفين التأقلم مع الظروف الجديدة؟

ias

وبدلًا من أن يحميها من حولها ويدعمها ويحصّنها، يحكمون عليها ويهاجمونها ويوجهون لها الملاحظات والانتقادات. اليوم من ياسمينة لن نحكم، لن ننصح، نقدّم فقط تحية لكلّ امرأة بيننا تخوض معركتها بصمت وصبر!

الحب من طرف واحد

هذا الحب المؤلم، الذي يشعرها أنّها ليست كافية لتحصل على القلب الذي تحبّه بصدق وتفانٍ، هذا الحب الذي يترك مجال لغيره، عساه أن يتحوّل الى حب متبادل ومشاعر تستحقينها!

المشاكل العائلية

أكانت عائلتك أنت، أي زوجك وأطفالك، أم أهلك، هذه المساكل التي تترك أثرها النفسي عليك، وتجعلك تحملين الهموم اليومية، وتمنعك من النوم والأحلام، قلبنا معك!

الأمراض المستعصية

كثيرات بيننا يعانين من أمراض مزمنة أو أمراض مستعصية ويخترن اخفاء حقيقتها عن من حولهن لأسباب مختلفة، لهذه المرأة التي تخفي وجعها في قلبها، ألف تحية وعناق.

الاكتئاب

المشاكل النفسية ليست مزحة ولا يمكن التحكّم بها، والاكتئاب ليس عيبًا. لكلّ امرأة فينا يسيطر عليها الضغط النفسي عساك تصلين الى السلام الذي تحتاجينه. اليك من ياسمينة 10 خرافات وأفكار خاطئة عن الإكتئاب!

الوحدة

الوحدة ليست بالضرورة في انتقاص العدد من حولنا، بل في غياب الناس الذين يشعرون بنا ويدعموننا، وكثيرات بيننا وحيدات، لا يشعرن بقيمتهن بعيون الآخرين. لهذه النساء قبلاتنا الحارة.

التنمر

أكان على شكلها، أم وظيفتها، أم أي تفصيل آخر، التنمر آفة المجتمع والسلام الفتاك المؤذي الذي لا يوفّر أحد. هل كنت تعرفين مثلًا أن ديالا مكي كانت ضحية تنمر وتخويف؟

القمع

لكلّ امرأة بيننا ممنوعة من الحب أو من العمل أو من التعبير عن رأيها وتشعر أن هويتها تذوب غصبًا عنها، نقول: نشعر بك!

العقم

لكلْ امرأة بيننا تواجه فراغ أحشائها بصمت وابتسامة، وتبحث للأمومة المشتعلة في داخلها ألف سبيل وطريق، أنت أم لكلّ من يراك ويقع نظرك عليه، تحليّ بالقوة والشجاعة فأنت لست وحدك.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية