نصائح أساسية للحدّ من تقشر البشرة في فصل الخريف

معالجة تقشر البشرة في فصل الخريف

تقشر البشرة في فصل الخريف أمر شائع بين الكثيرات، إذ يؤثر تبدل الفصول على صحة بشرتكِ، خصوصًا إذا كانت حساسة أو إذا لم توفّري لها العناية اللازمة، أو إذا كنتِ ترتكبين الأخطاء أثناء غسل بشرتك. ياسمينة تحرص دائمًا على مساعدتك بالحفاظ على جمالك، لذا، ستطلعك في السطور التالية على نصائح للحدّ من تقشر البشرة في فصل الخريف.

ias

مع بداية فصل الخريف، أنتِ معرّضة للإصابة بتقشر البشرة، سواء وجهك أو جسمكِ، وذلك بسبب تغير الطقس من الحار جدًا إلى البارد، والتبدلات في معدلات الرطوبة. هذه المشكلة تؤثّر على جمالكِ، وإذا فاقت، قد تلتصق تقشّرات الجلد على ملابسك، وبالنسبة لمكياجكِ، فلن يكون مثاليًا أبدًا. ولكن لن تواجهي هذه المشكلة إذا طبّقت النصائح التالية:

التقشير مهمّ جدًا

من أهمّ الخطوات للحدّ من تقشر البشرة وجفافها، تقشيرها للتخلص من كلّ الخلايا الميتة والأوساخ المتراكمة. باستخدام مستحضر مناسب لنوعيتها، أو من خلال مزج كريم الترطيب الخاص بها مع القليل من السكر، وتطبيق المزيج على البشرة عبر التدليك بلطف بحركات دائرية، ومن ثم غسلها بالمياه وتطبيق الكريم للمحافظة على نعومتها. إذا طبّقت هذه الخطوة مرّة كلّ أسبوعين، لن تواجهي هذه المشكلة أبدًا.

الترطيب

من أسوأ العادات التي تضر بالبشرة، إهمال ترطيبها في الصباح أو المساء. لذا، ننصحك بشراء كريمًا مرطّبًا مناسبًا لنوعيتها، وإدخاله في روتينك اليومي للعناية بها، وبذلك لن تمنعيها من التقشر فحسب، بل ستعززين نضارتها وصجتها أيضًا.

الماسكات

التزمي بتطبيق الماسك على وجهكِ مرة كلّ أسبوع، فهو يرطّبها، ويخلّصها من الكثير من المشاكل، مثل البثور والتجاعيد والبقع السوداء، لذا احرصي على شرائه بتركيبة مغذية. كما يمكنكِ أيضًا أن تحضّري منزليًا خلطات طبيعية من مكونات موجودة في مطبخكِ.

شرب المياه

حتّى ولو كنتِ تقومين بالخطوات التي ذكرناها في الأعلى، قد تواجهين مشكلة تقشّر البشرة إذا لم تشربي كميات كافية من المياه، إذ أنّها ترطّب بشرتك من الداخل وتمنع جفافها. لذا، احرصي على شرب ما لا يقل عن ليترين من المياه يوميًا، ولا تنسي التلذذ بعصائر الفاكهة التي تمدّها أيضًا بفيتامينات تعزّز جمالها ونضارتها. إنها أيضًا من الخطوات التي تحمي بشرتك من الإكزيما في الشتاء.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية