معاني الالوان في علم النفس: دلالات من الضروري أن تطلعي عليها!

معاني الالوان في علم النفس

إن كنت تتساءلين بشأن معاني الالوان في علم النفس، وكيف يمكن أن يؤثر لونك المفضل على شخصيتك وينعكس في أسلوبك في التفكير والتصرف في المواقف اليومية، فسنخبرك في الأسطر التالية.

ias

عرفناك في مقالات سابقة على خصائص شخصيتك من الألوان التي تكرهينها، إلّا أن شخصيتك يمكن أن تنعكس مباشرة في الألوان المفضلة لديك.

اللون الأحمر

يحمل اللون الأحمر في طياته معاني الدفء والحبّ والأحاسيس القوية ويمكن أن يرتبط في بعض المواقف بالقوة والعنف والإصرار. هو من الألوان القوية التي تلفت النظر، وهو من الألوان الرئيسية.

اللون الأزرق

هو من أكثر الألوان شعبية وانتشارًا حول العالم، يعبر عن الاستقرار والأمان في حياتك، وفي بعض التفسيرات يمكن أن يعكس البرودة في التصرفات وعدم المبالاة. لكن في المجمل، يستعمل اللون الأزرق لتهدئة الأعصاب والتخلص من حالات التوتر. 

اللون الأصفر

يعبر هذا اللون عن التفاؤل والفرح والإبداع، إلا أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون دلالة على الإحباط والغضب والقلق. ويمكن أن يساعد اللون الأصفر على تهدئة الأولاد وتسهيل عملية النوم لديهم.

الأخضر

يعبّر اللون الأخضر عن التوازن والانتعاش والطمأنينة والانسجام، كما أنه اللون الذي يرمز إلى الخصوبة والنمو، يحفز لديك الشعور بالراحة، ويعتبر لونًا ملكيًا ويحفز لديك التفكير الايجابي.

وتعرفي أيضًا على أي لون يناسب شخصيتك.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية