معرض الفنانة التشكيلية ندى البخاري برعاية سمو الأميرة " صبتة بنت عبد الله بن عبد العزيز ال سعود"

معرض الفنانة التشكيلية  ندى البخاري  برعاية سمو الأميرة " صبتة بنت عبد الله بن عبد العزيز ال سعود"

معرض الفنانة التشكيلية ندى البخاري برعاية سمو الأميرة ” صبتة بنت عبد الله بن عبد العزيز ال سعود”

شهدت مدينة جدة افتتاح المعرض الثاني للفنانة التشكيلية " ندى البخاري " في " الديتي بلازا " في صالة " دما أرت " برعاية صاحبة السمو الملكي الأميرة " صبتة بنت عبد الله بن عبد العزيز ال سعود " تحت عنوان " المرأة هي…."

ias

 

رحّبت الفنانة بضيوفها بحرارة كما حضرت نخبة من المجتمع السعودي الذي يشجع الفن التشكيلي الإفتتاح بالإضافة إلى فنانين وناقدين فنيين كالفنان عبد الرحمن المغربي .

 

خلال الافتتاح، شرحت البخاري للحاضرين عن مضمون لوحاتها الزيتية التي تعكس ذاتيتها المغلّفة بقناعاتها الخاصة، إذ تميّزت جميع اللوحات بطابع المرأة العربية (جمال المرأة العربية) ، في جميع حالاتها الاجتماعية والانسانية. كما شدّدت الفنانة التشكيلية على المعنى الحقيقي الكامن في داخل الشخصيات الأنثوية التي جسدتها في لوحاتها.

 

وعلّق أحد أبرز النقاد التشكيلين الفنان الكبير عبد الرحمن المغربي تحت عنوان " بورتريه يحكي قصة" بقوله:

 

" ندى بخاري ، يكاد مزاجها يختلف عن الاخرين من الممارسين التشكيليين … تتجلى مهارة " ندى" الفنية في أسلوب رسم الوجوه في اللوحة وطريقتها الخاصة بالاعتزال…"

 

وبذلك ، ركزت الفنانة السعودية " ندى البخاري" على رسم صور فتيات التقت بهن أو صادفتهن أثناء سفرها وتجوالها المستمر  حيث أنها شددت على إبراز الأثر النفسي النابع من خلف كل الوجوه المرسومة .

 

هل أنت من مُحبات الفن التشكيلي؟ ومن هي/ هو فنانك التشكيلي المفضّل ؟

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية