معرض "الموضة عبر العصور " في مقهى فوغ في دبي

يستضيف مقهى فوغ في دبي مول معرض "الموضة عبر العصور" الذي يسلّط الضوء على التطور الذي شهدته الموضة العالمية من خلال أغلفة مجلة فوغ، بدءاً من االغلاف الأوّل الذي صممته هيلين درايدن في العام  1919، وكيفيّة تحوّل الألوان إلى تدرجات أكثر جرأة وإشراقاً في بداية عشرينيّات القرن الماضي. 

ias

 

وصولاً إلى زمن الحرب العالمية، وغلاف النجمة مارلين ديتريش بالأبيض والأسود، الطابع الذي استمرّ حتّى الأربعينيّات، وفي تلك المرحلة التي شهدت الموضة تطوراً رغم الأوضاع الصعبة، أمّا المحرمات التي كسرت في الخمسينيات والستينيات سمحت للتنورة القصيرة  بالظهور، وارتفعت أسهم المرأة العصرية التي جسّدتها مارلين مونرو في أنقى صورها. وفي السبعينات استكملت الصورة مع طابعٍ أكثر تطوراً  ظهر في الرموش الكثيفة والألوان الداكنة، والعارضة الشقراء جيري هول كانت خير معبّر عن مزايا الجمال والموضة في تلك الحقبة.

 

                  شاهدي بالصور أجمل 5 نجمات قلّدن إطلالة مارلين مونرو 

أمّا حقبة الثمانينيات فتظهر التأثير الكبير الذي أحدثته الموسيقى على الموضة، لتشكل هذه الحقبة استكمالاً إلى التسعينات عصر عارضات الأزياء الشهيرات أمثال ناعومي كامبل، ليندا افنجيليستا وسيندي كراوفورد وصولاً إلى كيت موس التي استلمت دفّة قيادة رحلة الموضة نحو القرن الواحد والعشرين.

 

                        كيت موس تفضح أسرار جمالها

 

معرض  Fashion through the ages بدأ في العشرين من الشهر الحالي ويستمر حتى منتصف ابريل المقبل، ويفتح أبوابه أيام الأحد إلى الأربعاء من الساعة العاشرة صباحاً الى العاشرة مساءً وأيام الخميس الى السبت من العاشرة صباحاً حتى منتصف الليل.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية