معطف Burberry الـ Trench Coat، قطعة أساسيّة على مرّ المواسم!

عندما نذكر ماركة Burberry، يأتي على ذهننا فوراً معطف الـ Trench Coat الذي تشتهر به هذه الماركة، هذا المعطف الذي تقدّمه الدار في كلّ مجموعة لها وعلى مرّ المواسم حتى أنّه بات القطعة الأكثر شهرة لدى Burberry والـ Must Have في خزانة كلّ امرأة فاشينيستا.

ias

ولكن، هل تعلمين قصّة معطف الـ Trench Coat؟ صمّم هذا المعطف بداية لحماية الموظّفين والعمال من المطر والرياح حيث أنّ تصميمه ونوعيّة قماشه مضادة لهذه العوامل الطبيعيّة وقد أصبح هذا المعطف القطعة التاريخيّة للدار حيث أنّه ما زال يصمّم منذ مئة سنة.

سنة 1912 كانت البداية، فخلال هذه السنة، أبصر معطف الـ Trench Coat النور وذلك على يد Thomas Burberry وقد أتى التصميم الأوّل لهذا المعطف مع حزام على الخصر من دون أزرار وبقماش الـ Gabardine اللماع وقد تمّ تصميمه من لحماية الموظّفين من البرد خلال النصف الأوّل من القرن العشرين، هذا المعطف الذي يتمّ تصميمه في ضعية Castleford الصغيرة، شمال بريطانيا والذي سرعان ما لقي انتشاراً واسعاً وحقّق شهرة واسعة بسبب تصميمه العمليّ والمريح، الأمر الذي دفع أفراد العائلة المالكة بارتدائه أيضاً، فأصبح بذلك قطعة أساسيّة لإطلالة راقية وليس فقط عمليّة.

وبالعودة إلى ميزته الأساسيّة ألا وهي الراحة التي يوفّرها هذا المعطف، لا بدّ من تسليط الضوء على أهميّة نوعيّة قماش الـ Gabardine الذي أعطاه هذه الصفة حيث أنّه يستطيع مقاومة المياه والبرد من دون أن يكون سميكاً وقاسياً على عكس الأقمشة المستخدمة آنذاك التي كانت تأتي سميكة في حال أرادت أن تكون مضادة للمياه.

بالصور، إكتشفي هنا مجموعة Burberry لشتاء 2015!

أما بالنسبة إلى تصميمه، فمن الواضح أنّ معطفBurberry يعكس الموضة العسكريّة Military Trend فهو أصلاً، صمّم للعسكريين، لذلك، فإنّ تصمميه دقيق جداً وتفاصيل تصميمه مدروسة حيث تعكس قصّة الأكتاف التي تأتي شبيهة بالبذة العسكرية، رتب العسكري إذ تأتي بشكل يمكن تعليق النجوم عليها التي تدلّ على رتبة الظابط.

وإذا راقبت المعطف جيداً، تلاحظين أنّه على أعلى ظهره، قطعة قماش أخرى قد صمّمت من أجل منع تسلّل المطر داخل المعطف وبالتالي الحفاظ على جسم من يرتدي المعطف جافاً.

أما الحزام الذي يزيّن معطف الـ Trench Coat، فقد صمّم لتأمين المزيد من الحماية كما أنّ الأزرار الحديدة على شكل D قد صمّمت لوضع أغراض عسكريّة ولتسهيل حركة العسكريّ أو المحارب الذي كان يرتدي هذا المعطف، تمّ تصميم ظهره بشقّ في أسفله خاصّة أنّ الظباط آنذاك كانوا يمتطون الأحصنة، فتمّ تصميم هذا الشق تسهيلاً لعملية امتطائهم الأحصنة.

لأهميّة هذا المعطف التاريخيّة وتصميمه الفريد والمميز، لا تتردّدي في اختيار أحد الموديلات التي تتنوّع ما بين Sandringham، Kensigton و Westminster حيث الفرق بين كلّ منها قصّة المعطف على الجسم، إذ يأتي الأوّل بقصّة ضيقّة فيما الثاني بقصّة عادية والثالث بقصّة واسعة.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية