معلومات شيّقة عن إكسبو 2020 دبي من الممتع معرفتها

معلومات عن اكسبو 2020 دبي من الممتع معرفتها

نخبرك عن معلومات عن اكسبو 2020 دبي من الممتع معرفتها بما أنّه الحدث الأكبر الذي يلقى اهتمامًا عالميًّا، واضعًا بذلك الإمارات على خارطة الدول المتطوّرة، ومثبتًا مواظبتها على الارتقاء نحو الأفضل. وبرز كلّ ذلك منذ الحفل الافتتاحي لمعرض إكسبو 2020 دبي.

ias

على مدى 182 يومًا، يستضيف هذا الحدث عدة فعاليات تعكس اهتمام الإمارات ببناء عالم أفضل ومستقبل مستدام فيه الكثير من الفرص لحياة أفضل.

تكلفته خياليّة

تكلفة إكسبو 2020 دبي تعدّت الـ 7 مليارات دولار أميركيّ، واستغرق التحضير له عدّة سنوات.

يضمّ أمورًا غير مسبوقة

يضمّ هذا الحدث أمورًا لم نشهد مثيلًا لها سابقًا في أي دولة عربيّة أخرى، وفي كثير من الدول، مثل أكثر من 100 روبوت منتشرة في مختلف أرجاء المعرض لتقدّم مختلف الخدمات للزوّار، ومركبات ذاتيّة القيادة، وجناح على شكل صقور، حتّى أنّ فيه نعش فرعون أصليّ!

آمن من الفيروس

منظّمو إكسبو 2020 دبي حرصوا على توفير الحماية لروّاده من فيروس كوفيد-19، فوضعوا إجراءات وقائيّة بتقنيّات متطوّرة جدًا، لتذكير الزوّار بالالتزام بها ولمنع انتشار الفيروس.

سيُحتفل فيه بمختلف المناسبات

يصادف خلال مختلف أيام إكسبو 2020 دبي مناسبات عديدة، والتي سيتمّ تنظيم احتفالات مميّزة بها في مدرّج بُني خصيصًا لذلك، ومنها يوم الحب، والهالويين، ويوم الشعر العالمي، وعيد الأم، ويوم اللغة العربيّة.

توفيّ عمّال أثناء تشييد الموقع

توفي 3 عمال بسبب حوادث أثناء تشييد موقع إكسبو 2020 دبي، ولقي 3 آخرين حتفهم بسبب التقاطهم فيروس كورونا، ولكن القيّمين على الحدث ومنذ بداية العمل بالمشروع، بذلوا أقصى جهودهم لضمان سلامة العمال، إلّا أنّ الحوادث تقع أحيانًا. وقد كرّم المعرض القوى العاملة فيه عبر خطوة رائعة، شملت تشييد نصب تذكاريّ لههم.

كوفيد-19 أثّر كثيرًا عليه

كان من المقرّر أن يتمّ افتتاح إكسبو 2020 دبي في العام الماضي، ولكن تمّ تأجيله للعالم الحالي بسبب جائحة كورونا. ورغم أنّه أقيم هذا العام، إلّا أن زوّار من مختلف دول العالم تعذّر عليه حضوره بسبب الإجراءات الوقائية التي تفرضها دول عدّة، ولذا، أطلق منظّمو الحدث منصّة إلكترونية، تتيح لمن تعذّر عليهم الحضور، المشاركة فيه افتراضيًّا.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية