كل ما يجب أن تعرفيه عن السياحة في اذربيجان

معلومات عن السياحة في اذربيجان

تقع أذربيجان التي تعرف رسمياً بجمهورية أذربيجان بين أوروربا الشرقية وآسيا الغربية تحديداً في منطقة القوقاز في أوراسيا. يحدها بحر قزوين من الشرق وروسيا من الشمال ويبلغ عدد سكانها حوالى 9,696,800 نسمة. اللغة الرسمية هي الأذربيجانية والعملة الرسمية هي مانات أذربيجاني. تتميز هذه الدولة بمناخها المتنوع وبمناظر طبيعتها الخلابة وبالبحيرات والأنهار ما جعلها دولة سياحية. لذلك، تقدّم لك ياسمينة اليوم كل المعلومات عن أجمل الأماكن السياحية في آذربيجان كي تضيفيها الى لائحة سفرك وتتمتّعي برحلة العمر.

ias
معلومات عن السياحة في اذربيجان

قصر شرفانشاه: يعتبر قصر شرفانشاه من المعالم السياحية في أذربيجان وتحديداً في مدينة باكو. يوجد داخل هذا القصر الرائع الذي تمّ بناؤه في القرن الخامس عشر متحفاً ومسجداً ويستقطب عدداً كبيراً من السياح سنوياً كونه تحفة فنيّة من الهندسة الأذربيجانية.

معلومات عن السياحة في اذربيجان

باكو: تقع باكو على الشاطئ الجنوبي لشبه جزيرة آبشوران وهي عاصمة أذربيجان ومن أكبر مدنها. تتميز هذه المدينة بتعدّد ثقافاتها إذ تجمع بين الطابع الأوروبي الغربي والطابع الإسلامي الشرقي ويظهر ذلك بالمباني. كذلك، هي من أبرز متنزهات المشاة في المدينة ومن أهم حدائقها متنزه حيدر علييڤ.

معلومات عن السياحة في اذربيجان

برج مايدن: يقع برج مايدن في باكو وهو برج قديم ومن أبرز مناطق الجذب السياحية في باكو. وتجدر الإشارة إلى أنه وضع على لائحة التراث العالمي التابعة لليونسكو في العام 2001.

معلومات عن السياحة في اذربيجان

جبل النار: يقع جبل النار أي Yanar Dağ بالإذربيجانية في قرية من قرى أبشوزان وهي شبه جزيرة. وبالنسبة إلى التفسير العلمي، يقبع الجبل فوق أرض نفطية أدت إلى ظهور كميات من مواد النفط الخام والغاز الطبيعي.

كل المعلومات عن السياحة في اذربيجان

متنزه جوبوستان الوطني: يقع هذا المتنزه  جنوب شرقي جبال القوقاز في أذربيجان ويبعد عن العاصمة باكو 60 كلم. يتميز هذا المتنزه بالرسومات على الصخور التي تعود إلى العصر الجليدي.

اقرأي المزيد: السياحة في نيبال مفتاحك لخوض أجمل المغامرات

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية