ما لا تعرفينه عن فرد الشعر بالكيراتين

معلومات عن فرد الشعر بالكيراتين

ما هو؟ فرد الشعر بالكيراتين هو عملية كيميائية هدفها ملس الشعر والتخلّص من التجاعيد ليصبح أكثر لمعاناً. وعادة ما يتألّف هذا العلاج من مواد كيماوية كالفورمالديهايد الذي يؤمّن تجانس الشعر على المدى الطويل، خصوصاً أنّ الكيراتين وهو المادة التي يتألف منها الشعر.

ias

أنواع الشعر التي يمكن فردها بالكيراتين؟ يعتبر علاج الكيراتين من أكثر العلاجات المفيدة للشعر حتى الصحي، لأنّه يقوّي بصلات الشعر ويجعل الشعر أكثر مرونة بالإضافة إلى أنّه يخلصك من الشعر المجعّد وهو فعّال جداً فيريحك مع كل العوامل الطبيعية كالرطوبة والضوء والحر…

تأثير الكيراتين على الشعر فرد الشعر بالكيراتين يعني ضخّه على الشعر فيملسه ويغذّيه ويقوّيه ويجعل أكثر لمعاناً، كما أنّه يقضي على القشرة ويعالج تقصيف الشعر. وتستغرق هذه العملية حوالى 90 دقيقة وهي تتغيّر بحسب طول الشعر.

وللكراتين أهمية كبرى لشعرك في علاج الشعر المتضرّر كثيراً ويسمح بالحصول على شعر صحي جداً ويقلّل من الحاجة إلى استخدام مصفّف العشر وتعرّضه الدائم للحرارة.

وعلى رغم  الفوائد الكثيرة التي يقدّمها هذا العلاج إلا أنّه ليس أبدياً إذ إنّه يزول مع الوقت. ولأنّه عملية كيماوية ننصحك بأنّ تلجأي إلى اختصاصي للقيام به لأنّ سوء استخدامه قد يلحق ضرراً بعينيك وقد يسبّب العمى، كما أنّه يسبب الحساسية والطفح الجلدي والحكّة، وقد يؤدي إلى صعوبات في التنفّس، كما ننصحك بعدم استخدام الشامبو لـ4 أو 5 أيام بعد القيام به .

وعليك أن تتجنّبي الشامبو الذي يحتوي على الـ sulfates و sodium chloride لأنّهما يساعدان على التخلّص من الكيراتين سريعاً.

اقرأي أيضاً: اكتشفي علاج الشعر الأول المجدد للكيراتين

https://www.youtube.com/watch?v=LV5QGTOyA9A

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية