معلومات عن كورونا تسمعينها يوميًا والاجابة عليها بصح أو خطأ

معلومات عن كورونا

معلومات عن كورونا

معلومات عن فايروس كورونا أصبحت العنوان العريض ليومياتنا. من كيفية انتشاره، الى الدواء الذي يشفيه الى سبل الوقاية وغيرها من المواضيع المختلفة. وكي لا تقعي ضحية المعلومات الخاطئة نطرح اليوم لائحة من المعلومات التي يتم تداولها ونجيب عليها بصح أو بخطأ بحسب منظمة الصحة العالمية. ولكن في البداية اكتشفي، هل تعرفين حماية نفسك من فايروس كورونا؟

ias

الحرارة المرتفعة تقتل الفايروس

  • خطأ

فالحرارة المرتفعة في الطقس أو في آلة تنشيف الغسيل لا تقتل الفايروس ولا تبعد شبح الاصابة به عنك. الطريقة الوحيدة والأكيدة كي تكوني بمنأى عن الفايروس هو تنظيف يديك بالصابون أو المعقم الكحولي كي تضمني عدم وصول الفايروس عن طريقها الى فمك، أنفك أو عينيك.

الحمام الساخن لا يقي من الفايروس

  • صح

نعم هذا الصحيح الحمام الساخن لا يقي من الفايروس، وحين تسخّني الناء كثيرًا في كل الحالات تبقى حرارة جسمك ٣٧ درجة وقد تخاطرين بحرقه، فاحترسي.

أغراضك الآتية من الصين تعرّضك للخطر

يمكن أن ينتقل الفايروس اليك بلدغة بعوضة

  • خطأ

الفايروس لا ينتقبل من خلال لدغة البعوض، فهو فايروس يصيب الجهاز التنفسي وينتقل لك عبر استنشاق لعاب مصاب عبر أنفك أو ادخاله عبر فمك أو عينيك.

الحيوانات الأليفة تنقل الفايروس

  • خطأ

فقد ذكرت منظمة الصحة العالمية أن الحيوانات الأليفة لا يمكنها احتواء هذا المرض أو نقله كما هو الحال مع الأبقار والطيور فهي محصنة ضد هذا المرض.

المضادات الحيوية تعالج الفايروس

  • خطأ

المضادات الحيوية لا تؤثر بقايروس كورونا ،ولا أي فاروس فهي فقط تعمل ضدّ البكتيريا والجراثيم ولا يمكنها معالجة الفايروسات.

فايروس كورونا لا ينتقل بالطعام

  • صح

صحّ الطعام المطبوخ جيدًا لا يمكن أن ينقل الفايروس ففايروس كورونا يحتاج الى حاضن صلب كالأسطح مثلًا. اليك أيضًا كي تتفاءلي نسب الشفاء من كورونا.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية