معهد مسك للفنون يطلق مبادرة مكتبة الفن

معهد مسك للفنون يطلق مبادرة مكتبة الفن

مصدر الصورة: @miskartinst الحساب الرسمي على انستغرام لمعهد مسك للفنون

معهد مسك للفنون يطلق مبادرة مكتبة الفن، وهي مبادرة لكتابة ونشر سلسلة من الكتب الفنية عن الفنانين السعوديين والعرب باللغتين العربية والإنكليزية، وذلك يوم غد في السابع من شهر يونيو الحالي. وقد سبق أن أعلن المعهد عن منحته الفنية الثانية "قيد الإنشاء" بقيمة مليون ريال.

ias

من خلال هذه المبادرة، سيتم تقديم كتابين في النصف الأول من العام وآخرين في النصف الثاني منه، ويستعرض كل كتاب أعمالًا مختارة أو سلسلة محددة في الحياة المهنية لفنان سعودي أو عربي، إضافة إلى مقالات مكتوبة بقلم قيّمين فنيين وكتاب ومتخصصين في المجال الفني.

كتب هذه السلسلة تبدأ بكلمة من رئيس الثقافة رئيس مجلس إدارة معهد مسك للفنون، الأمير بدر بن عبدالله بن فرحان، أتى فيها :"يوثّق مسك للفنون من خلال مبادرة "مكتبة الفن" ممارسات الفنّانين العرب المؤثّرين في مجالهم، كما يسعى لتيسير الوصول للفن وجعله في متناول الجميع، ليلهمهم ويدفع متذوقيه إلى التفكير النقدي ويعزز التقدير العام للأعمال الفنيّة وقيمتها." وهنا، نذكرك بالنسخة الرابعة من أسبوع مسك للفنون.

> يوثّق مسك للفنون من خلال مبادرة "مكتبة الفن" ممارسات الفنّانين العرب المؤثّرين في مجالهم

عن هذه المبادرة، قالت الرئيس التنفيذي لمعهد مسك للفنون، ريم السلطان :"ندرك أن هناك ندرة في المنشورات المتعلقة بالفنانين الإقليميين، وينصبّ جزء من تركيزنا على نشر ثقافة الوعي، وتشجيع المزيد من التوثيق في قطاع الفن والثقافة، والإشادة بالفنّانين."

> ينصبّ جزء من تركيزنا على نشر ثقافة الوعي، وتشجيع المزيد من التوثيق في قطاع الفن والثقافة

سلسلة هذه المبادرة تبدأ بكتاب عن الفنان السعودي عبد الرحمن السليمان، وهو من مواليد العام 1945، شغل منصب أول رئيس للجمعية السعودية للفنون التشكيلية، من العام 2007 وحتى العام 2012، في حين يسلط الكتاب الثاني الضوء على الفنان المصري الراحل آدم حنين، الذي أسس سمبوزيوم النحت الدولي بأسوان.

> سلسلة هذه المبادرة تبدأ بكتاب عن الفنان السعودي عبد الرحمن السليمان

في نهاية العام 2021، ستقدّم مبادرة "مكتبة الفن" كتابًا عن الفنانة السعودية لولوة الحمود، التي تدور أعمالها حول الروحانية والحسابات، وكتاب آخر عن السرام العراقي الراحل رافع ناصري الذي كان يستوحي أعماله التجريدية من الطبيعة مع إشباعها بفنون الخطّ العربيّ.

وبالحديث عن الفن السعودي، غوصي معنا برحلة في تاريخه عبر حديثنا مع مصممة الديكور السعودية ملك مسلاتي.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية