مفعول سحري للقسط الهندي للشعر

مفعول سحري للقسط الهندي للشعر

القسط الهندي نبتة مكونة من عيدان خشبيّة ويستعمل في الطّب الهندي نتيجة الفوائد المتنوعة التي يقدمها لصحة الإنسان. وتتعدّد الوظائف التي يقدّمها القسط بالإضافة إلى الصحية منه فهو يقدّم بعض الخصائص الجمالية وخصوصاً للشعر.

ias

وهذه النبتة التي يميل لونها إلى البنّي أو أحمر تعمل على الاسترخاء لأعصاب الجسم وتقوية القلب والكبد، وتعالج الفالج، وغيرها من الأمراض… وتكمن فائدتها باحتوائها على مادتي حمض البنزوات والهلينين اللتين تعتبران مواداً مطهرة للميكروبات والجراثيم في الجسم.

وفي التفاصيل، يعمل القسط الهندي على التخلّص من مشاكل الشعر لأنّه يقوّيه من الجذور ليمنعه من التساقط. اخلطي 3 ملاعق كبيرة من القسط المطحون وزيت الزيتون، ضعيه قبل الإستحمام لمدة 20 دقيقة واحصلي على شعر لمّاع وقوي.

كما يعمل القسط الهندي على تنظيم كل الهرمونات في جسم الإنسان كما يعالج إضطرابات الدورة الشهرية التي تؤثر على الشعر أيضاً، خصوصاً أنّه يحتوي على القسط الهندي على مادة الهلينين ومواد مطهرة تعمل على قتل الميكروبات والجراثيم في الجسم.

وللاستفادة من خصائصه في ترطيب فروة الرأس وتنقيتها وتغذيتها استخدمي ملعقتين من العسل مع القسط الهندي لتحصلي على نتيجة رائعة ومميزة لم تتوقعيها.

ولصاحبات الفروة الدهنية، يعدّل القط الهندي نسبة إفراز الدهون. اهرسي فاكهة الأفوكادو وأضيفي 3 ملاعق كبيرة من القسط الهندي، أخلطي المكوّنات جيداً وأضيفي زيت الزيتون حتى تصبح الخلطة متماسكة.

ولأنّ الشعر جزء لا يتجزأ من الجسم فإنه يتأثر بالنظام الغذائي ووظيفة أعضاء الجسم، ومن هنا أهمية الفوائد الأخرى للقسط ونلخصها بأنه يعمل على خفض السكر والكولسترول وأيضاً ضغط الدم، كما ينشّط الدورة الدموية، ويعالج كل الغدد الموجودة في الإنسان. ويستعمل القسط الهندي لخفض الوزن إذ يساعد في شكل كبير على حرق الدهون من مناطق مختلفة من الجسم وخصوصاً البطن والخصر.

كما يعمل القسط الهندي على تنقية البشرة وتغذيتها ويقضي على مشكلة الكلف نهائياً، ويفيد كمنشط عام للجسم ويمكن أن يساعد في تنظيم جهاز المناعة

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية