مقابلة حصرية مع المصممة كوثر عثمان صاحبة بوتيك الليالي العربية

تصاميم سعودية بنفحة عصرية، كوثر عثمان

تصاميم سعودية بنفحة عصرية، كوثر عثمان

من أجواء الشرق الساحرة بغموضه وترفه، ومن عالم الحكايات في الف ليلة وليلة وأساطير الليالي العربية، كان الاسم الذي استوحته كوثر عثمان لمعرضها  بوتيك الليالي العربية حيث عمدت فيه الى مزج العراقة مع الحداثة بأسلوب عصري متقن، والفن في الإبتكار في تصميم العباءات الراقية لنخبة من سيدات المجتمع العربي والخليجي. كما اختارت كوثر عثمان في تصاميم عباياتها دفء الشرق وفخامته المستوحاة من  ذكاء وجمال المرأة العربية، فقدمت عبايات أنيقة راقية تليق بشخصيتها.

ias

 

1. كيف ومتى بدأت مشوارك مع تصميم الأزياء؟

 

بدأت مشواري مع تصميم الأزياء بشكل عام والعباءات بشكل خاص منذ إرتدائي لأول عباءة عن عمر 12 سنة حيث كنت أضيف لعباءاتي لمسات خاصة لأن العباءة كانت في ذلك الوقت سوداء تقليدية، فكنت اضيف عليها بعض الألوان. وعند دخولي الجامعة للدراسة في مجال الأدب الانجليزي لاقت عباءاتي استحسان من صديقاتي فبدأت أصمم لهن عباءات خاصة.

وبعد الجامعة و مع الوقت اكتشفت موهبتي في التصميم فقررت ان أنميها بدراسة تصميم الأزياء ومتابعة كل ما هو جديد فى عالم الموضة، وعندما شعرت أننى قادرة على خوض هذا المجال بشكل إحترافي بدأت بتصميم العباءات لكبار العائلات في المملكة ولبنان وحصلت خلال هذه الفترة على الخبرة الكافية لكي ابدأ تجربتى الخاصة، و بالفعل قررت ان افتتح بوتيك الخاص بي أسميته بوتيك الليالي العربية Arabian Nights Boutique.

 

 

2. ما هو جديدك لهذا العام من تصاميم وقصات وألوان؟

 

العبايات التقليدية الممزوجة بنقوش عصرية معاصرة وتداخل الأقمشة والألوان والأحزمة، فضلاً عن العباءات المكونة من قطعتين باستخدام الحرير الأسود للقطعة الداخلية  والخامات المختلفة كالدانتيل والشيفون السادة أو المطرز بخيوط ذهبية أو قصب للقطعة الخارجية والتي تأتي على شكل مشلح.

 

 

3. ما الذي تحرصين على تقديمه في كل موسم من خلال تصميماتك؟

هدفي الرئيسي هو تصميم أفكار منفردة مميّزة عمّا نراه في سوق العباءات، وذلك من خلال مزج العراقة مع الحداثة بأسلوب عصري متقن لتقديم تصاميم أنيقة راقية تليق بشخصية المرأة العربية العصرية، تتميز بالابداع والابتكار وعدم التكرار فضلاً عن دقة الحياكة واستخدام أجود وأجدد أنواع الأقمشة والخامات.

 

4. ما الجديد الذي سوف تطلين به علينا؟

يعتمد الاختيار على الفصول والمناسبات، في العيد ركزت على تداخل الألوان واستخدام الدانتيل والشيفون وقد أحبته النساء كثيراً، أما بالنسبة للمجموعة الجديدة، أعمل على استخدام أقمشة الكريب، الشانتون، الدانتيل، حبيبات الستراس والأقمشة الخفيفة التي تناسب حرارة الصيف، حيث أطبّقها على قصات جديدة ومبتكرة.

 

 

5. ما رأيك في أسلوب المرأة العربية والسعودية من حيث الموضة؟

أرى أن ذوق وأسلوب المرأة العربية والسعودية يتغيّر تدريجياً بحيث أصبحت تميل إلى اختيار التصاميم البسيطة الممزوجة مع الحداثة والابتعاد عن الأسلوب المبالغ به.

 

6. كيف تصفين لنا أسلوب زبائن وعشاق بوتيك الليالي العربية؟

 

على الرغم من أن التصاميم العصرية واستخدام الألوان يعتبر جديداً على المرأة العربية السعودية إلاّ أنني أرى أنّ أسلوب زبائن وعشاق البوتيك بات يميل إلى العباءات التي تتميز بالقصات الجديدة المبتكرة والأقمشة والخامات الراقية لاسيما الأقمشة الذكية الجديدة من القطن والحرير.

 

 

7. ما هو مفتاح نجاح بوتيك الليالي العربية؟

 

مفتاح نجاحنا، التواصل المباشر والتواضع مع عميلاتنا، التميز والابتعاد عن التقليد وخلق خط خاص بنا تترجمه تصاميمنا، التميز والابداع والدقة في الحياكة، الانتشار وهدف الوصول الى العالمية، والحرص على ضبط الأسعار لتطال أكبر شريحة ممكنة من الناس.

 

 

8. ما هي نصيحتك للمرأة العربية عند اختيار أزيائها من حيث الألوان والأقمشة والأكسسوارات؟

أن تتابع آخر أخبار الموضة وصيحاتها وتختار الأقمشة والألوان والأكسسوارات والقصات التي تتناسب مع عمرها وشكل جسمها.

 

9. ما هي مشاريعك المستقبلية وما هي المعارض التي تشاركين بها عادة في المملكة؟

شاركنا في معارض داخلية في المملكة العربية السعودية ضمن فعاليات معرض خليجيات في فندق هيلتون جدة والذي يعتبر أكبر معرض على مستوى الخليج لمستلزمات المرأة الخليجية ، ومعرض غراند بازار والذي يجمع بين الحضارة التركية العريقة والحضارة السعودية ، كما أننا في طور التحضير لحضور معرض في مدينة اسطنبول في تركيا خلال الشهر القادم.

أما بالنسبة لمشاريعنا، فقد قمنا مؤخراً باستحداث قسم خاص لفساتين الزفاف والسهرة من خلال حصولنا على وكالة تجارية من بيروت لماركة (White Swan Couture) الخاصة بمجموعة من مصممي الأزياء اللبنانيين.

 

 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية