مقابلة حصرية مع رنين هاشم و دانيا الرفاعي مصممات Voile Design

لأنّ هدفنا هو إبقاء المرأة العربية والخليجية على تواصل مستمر بكل ما هو جديد في عالم الموضة المحلية والعالمية، ولنسهّل لكِ عملية إختيار ما هو جديد في عالم الأزياء والموضة وخاصّةً في مجال العبايات، الزيّ الذي يشغل إهتمام معظم نساء الخليج قبل حلول العيد، قامت ياسمينة بحوار خاص وشيّق مع أهم مصممات العبايات في السعودية السيدة رنين هاشم وداني الرفاعي صاحبات Voile Design لننقل إليك أهم النصائح وآخر الصيحات وغيرها من المواضيع التي تهمك. إليك تفاصيل المقابلة !

ias

 

الرّقة في الحوار والشياكة في التصميم 

 

كيف ومتى بدأ مشواركن في عالم تصميم العبايات ؟ 

منذ زمن ونحن أصحاب، نتشارك أحلامنا وأهدافنا وتطلّعاتنا الى مستقبل أجمل، وحبّنا وهوسنا في عالم الموضة والأزياء مشترك الى لا حدود. في البداية أردنا التميّز خاصّة في مجال العبايات، ولم نكن نجد ما يلبّي حاجتنا ويكفينا من تصاميم وألوان وأقمشة والخ، أردنا تصميم عباية الحلم، العباية التي تعبّر عنا وتميّزنا عند ارتدائها، وما زلنا نحتفظ بها الى الآن، كانت ردود فعل وإعجاب الأهل والصديقات حافزاً قوياً ودافعاً لنعيد الكرّة. وهكذا انطلقنا وعملنا جاهدات لتأسيس Voile Design ، ولرسم خط جديد في عالم تصميم العبايات، يعبّر عنا ويلبّي حاجة كل إمرأة ترتدي عباية. وبالمناسبة لدينا في عمق مشاعرنا أنّ Voile Design طفلنا المدلل.

 

من هي المرأة التي تلبون إحتياجاتها؟ 

المرأة الأنيقة المتجددّة التي تبحث عن التميّز والتي تعشق الخط العصري والمحافِظة على قيمة الزيّ أي العباية. لن نبالغ في جوابنا لكنّ تصاميمنا تعجب جميع الأعمار، لأنك لو تبحثين في مجموعاتنا، تجدين كل الموديلات التي تلقى إعجاب الشابّات والكبار بالعمر بالإضافة الى تلبية حاجة العباية لأن تصميم الحاجة مختلف عن تصميم الذوق، أي عباية الرياضة حاجة ، أما عباية السّهرة فذوق. تسوّقي بالطريقة الصحيحة 

 

ما هو مفتاح نجاحكنّ؟ وما هي الرؤية المستقبلية لـ Voile Design ؟ 

نحن نترجم ذاتنا أي نرسم شخصيتنا في كل تصميم. عندما نصمم ونتّفق على تصميم لعباية معيّنة نجمع فيها عطاءنا وحبّنا وشغفنا في خلق شيء فريد، نظنّ أنّ روح التواصل بيننا تؤدي الى تميّزنا بالإضافة الى الجرأة في إختيار الألوان ودمج الأقمشة بشكل جريء عنوان لتصاميمنا. نحن نسعى الى التوسّع أكثر والشهرة والعالمية ولكن في الوقت المناسب لأننا نريد الوصول الى الشهرة بجدارة. كل يوم نعيشه يعلّمنا ويطلقنا أكثر في عالم الشّهرة ، فلنستفِد من الحاضر لمستقبل أفضل. 

 

ما الذي يميّز مجموعة رمضان في Voile Design؟

البساطة في إختيار الألوان وتشكيل الموديلات التي تناسب جميع الأعمار.  قماش الّلنين البارد مع القصّات الواسعة وتناسق الألوان الصيفية تعتبر  للشابات أما الأكبر سناّ ً فيخترن ويحبّذن الدانتيل والأقمشة الحريرية الفخمة مع المحافظة على كلاسيكية العباية. 

 

العباية زي المرأة العربية، كيف وبماذا تنصحن المرأة لتزيين عبايتها؟ ما الأسلوب التي تستطيع المرأة العربية إعتماده لتميّز إطلالتها عند ارتدائها العباية؟ 

أن تحافظ على رقيّها وهذا يُترجَم بالتصميم الأنيق والبسيط. ننصحها بدراسة ما يليق بها من حيث لون البشرة وشكل جسمها. على المرأة أن تختار ما يناسبها. نحن ننصح المرأة التي تفضّل العباية البسيطة بأن تجمّلها بإضافة الأكسسوارات الملفتة ولكن ذات التصميم البسيط، أو بأن تختار حذاء وحقيبة يد أنيقة.

 

ما رأيكن في أسلوب المرأة العربية والسعودية من حيث الموضة؟

تبحث المرأة السعودية عن ما هو مريح من حيث الأقمشة حتى للمناسبات الرسمية، رائدة في أناقتها تفرض رقيّها عند حضورها ومشاركتها في مجتمعات نسائية من كافة الجنسيات وأول ما يلفت أنظار المحيطين بها، هي أناقتها وإلمامها في عالم الموضة محلياً وعالمياً. هي أيضاً متابعة عن كثب لكل ما هو جديد من حيث الموضة.  

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية