مقابلة خاصة مع الرياضية ماريا شارابوفا برعاية Nike

 لقاء خاص جمعنا مع الرياضية الشهيرة ماريا شارابوفا التي حدثتنا عن النجاح والفشل، وعن سعيها الدائم لتحقيق التوازن. إليك أبرز تفاصيل حياة ماريا ومسيرتها المهنية مع الرياضة:

ias

 

السعي إلى التوازن
عُرفت ماريا شارابوفا بانتصارات عديدة، فقد فازت بلقب نجمة كرة المضرب في أكثر من 550 مباراة خلال مسيرتها المهنية، وتتجه اليوم إلى تحقيق لقبها الفردي الـ34،  ولكن على رغم نجاحاتها المتعددة، بقي خصم واحد لم تتمكّن منه، وهو "التوازن".

وتقول ماريا في هذا الإطار: "يهمّني أن أحقق التوازن ما بين حياتي العائلية وكرة المضرب، لكنني حتى الآن لم استطع أن اكتشف ما هو التوازن. وبصراحة، لا أعتقد انني أريد ذلك، فإن أتقنت كلّ شيء تصبح الحياة مملّة."

 

 

ياسمينة تشاركك أهم فوائد الركض الصحية والنفسية بالتعاون مع Nike

 

الانتصار الذي بدّل حياتها
برزت شارابوفا على الساحة الرياضية منذ عقدٍ من الزمن، تقريباً بعد جولة من الانتصارات على الملاعب العشبية في لندن. وقد بدّل انتصارها عام 2004 حياتها بالكامل لكن من دون أن يغيّر شخصيتها المتواضعة والمثابرة.

وتعترف شارابوفا قائلة: "لا أعرف إن أمكن توقّع ما يرافق الفوز، خصوصاً عندما يتم تحقيق النجاح في سن مبكّرة. قد تواجهين الكثير من الأمور الصعبة والمذهلة في آنٍ معا منها الدعوات والفرص المختلفة، ولكنني أعتبر نفسي محظوظة للغاية لأنّ والديّ رائعين ويساعداني كثيراً على الحفاظ على تواضعي وتركيزي."

 

 

مجريات مؤتمر Nike Women يكشف أحدث تصاميم العلامة المرموقة

 

أهم الانتصارات وأكبر الضغوطات
سرعان ما اكتشفت شارابوفا أنّ الانتصارات الكبيرة تؤدّي إلى ضغوطات كبيرة أيضاً.

وتقول في هذا الاطار: "عندما تفوزين بدورة مهمة، تصدقين نفسك أنّك الأفضل ويصبح الفوز عليك ملزماً في كلّ المباريات. وتشكل هذه الأفكار عبئاً نفسياً ثقيلاً، لكنني تعلّمت أن أنظر إلى الأمور بتجرّد وأن أرضى بالنتائج التي أنجزها وهذا الأمر ساعدني على الوصول إلى ما انا عليه الآن، فصرت أحاول التركيز على الأمور الأهم والتي تبقي تفكيري واقعياً وبمكانه".

 

 

ياسمينة تقابل أهم النساء الرياضيات في العالم بالتعاون مع Nike لتشاركك أهم النصائح

 

الدروس الأساسية
لا شكّ بأنّ الفوز في كل المباريات غير ممكن، وبالتالي كان لا بدّ لشارابوفا أن تتعلّم حسن التعامل مع الفشل الذي لا يمكن تجنّبه في عالم الرياضة. 

 

تقول شارابوفا: "أفكّر كثيراً  بأسباب أدائي السيء، فالنقد الذاتي الصحيح مهم جداً، وكذلك الاعتراف بالأخطاء لتحليل الأمور التي لم تجر كما أردت، ويبقى موضوع الحفاظ على الإيجابيّة من الأمور المهمة أيضاً والتي تساعد على المثابرة والتجربة مرةً تلو الأخرى."

 

الالبسة الرياضية التي ترتديها شارابوفا في هذه المقابلة هي من مجموعة ألبسة Nike الجديدة لفصل ربيع 2015 وتتوفر في متاجر Nike العديدة حول المنطقة.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية