مقابلة خاصة مع مؤسس دار "Bovet" باسكال رافي دبي

أعلنت دار صديقي وأولاده عن إضافة علامة جديدة مرموقة عالميّاً في مجال الساعات الفاخرة،  دار"بوفيه"، وبهذه المناسبة، جمعنا لقاء خاصّ وحصريّ مع باسكال رافي مؤسّس ومدير دار Bovet، خلال زيارته دبيّ، على شرفة فندق "The One and Only"، في جزيرة جميرا. جلس باسكال مع فريقه، ومجموعة من القطع الفنيّة من دار "بوفيه" تزيّن الطاولة. رحّب بي بكلّ ودّ وتواضع، وبدأنا حديثًا ممتعًا مليئًا بالمعرفة والشغف حول دار "بوفيه".
 

ias

من هو "باسكال رافي"؟

درستُ المحاماة في سنّ مبكّرة، ثم  درست العلوم السياسيّة في جامعة "السوربون" في باريس، وأمضيت حوالي خمسة عشر عامًا في مجال الصيدلة، التي كانت مجال عمل العائلة. عندما بلغت الثامنة والثلاثين من عمري، حصلت على أجمل هديّة يمكن أن أحظى بها في حياتي، كانت  كلمات سمعتها من ابنتي الكبيرة، كانت تشكو من كثرة سفري وأنها لا تراني كثيراً، منذ أن سمعت تلك الكلمات قرّرت أن أتوقف عن كلّ أعمال الصيّدلة، لأعتني بابنتي وأعطيها الوقت الذي تحاجه، فتقاعدت في تلك السنة.

 

كنت دوماً أجمع القطع المميّزة والساعات، منذ أن كنت في الرابعة والعشرين من عمري، منها الأنتيك والساعات ولوحات بالإضافة الى المنازل، لأنّ المنازل هي رمز للعائلة، والعائلة هي كلّ شيء بالنسبة لي.  أحبّ جمع كلّ ما يتعلّق بالفنون والأمور الفاخرة.

 

 

أجمل الساعات من صالون جنيف للساعات الفاخرة!

 

 

هذا شيء رائع! وكيف بدأ مشوارك مع دار Bovet؟
صدف أن اكتشفت قطعة مميّزة من تصميم دار "بوفيه" عام 2001، كانت قطعة زمنيّة معاصرة، بعدها حظيت بفرصة الانضمام إلى هذه الدار العريقة والفاخرة، ومن هناك دخلت هذا العالم الذي يركّز على الفخامة والهويّة ويعطي الأهميّة للفنون ويمتاز بالتميّز في التصميم، وهذا ماكنت شغوفًا إليه.

 

ما هي الخصائص التي تميّز ساعات "بوفيه" عن غيرها؟
تتميّز ساعة بوفيه بآليّة حركة متطورة مستمدّة من تقنية "التوربيلون" البديعة، فهي تصميم استثنائيّ فريد من نوعه. إنّ دار "بوفيه" لا تقدّم الساعات بل تقدّم قطعًا زمنيّة أي "Time pieces"، لا أسميها ساعات بتاتاً، لأنّ التصاميم التي نقدّمها ذات هويّة واضحة، فهي متميّزة وفاخرة، تتّسم بالفنّ والعمل الدقيق، من زخرفة ولوحات فنيّة، كلّها مصنّعة يدويّاً. فالساعة هي القطعة التي تحدّد الوقت ليس غير، لكنّ تصاميم "بوفيه" هي أكثر من ذلك بكثير، فهي قطع فنيّة فاخرة. تصاميمنا تُنتج بكميّات محدودة جداً، تشمل الفنّ والدقة والزخرفة والحفر في مختلف عناصرها. معظم صناعيي الحرفة لدينا نساء يتمتعن بالصبر والدقة وإتقان الحرفة التي لا مثيل لها!

 

هل تقدّم دار Bovet التصاميم الخاصّة والمميّزة وفق الطلب؟
نعم بالتأكيد، تصاميمنا معظمها تُبتكر بناء على طلب الزبائن. نقوم بعرض تصاميمنا والفنون والمواضيع التي نبتكرها خلال معرض سنويّ خاص، من هنا يختار زبائننا الموضوع واللوحة والفنون والتفاصيل التي يفضّلونها، باللون والشكل وغيرهما من التفاصيل التي يريدونها. من الجدير ذكره أيضاً أنّ بعض زبائننا تطلب لوحات فنيّة لأبنائها على وجه القطعة أو على خلفيّتها، فعالم الفنون مع "بوفيه" يصل الى أبعد الحدود في الابتكار والتميّز.

 

 

مقابلة لياسمينة مع Jean Claude River من Hublot

 

لقد ذكرتَ أنّك تحبّ جمع القطع المميّزة فأنت "collector"، من أين نمت فيك هذه الهواية؟
من جدّي. في الفترة ما بين السادسة عشرة والثانية والعشرين من عمري كنّا نجلس كلّ يوم أحد مع جدّي، الذي كان يدرّسنا تفاصيل الساعات، ومن هنا نما هذا الحبّ بشكل طبيعيّ، فأصبحت أتعلّم وفي الوقت ذاته أجمع القطع المختلفة.

ما هو انطباع زبائن دار "بوفيه" في منطقتنا هذه؟
انطباعهم إيجابيّ جدّاً. تعتبر سوق الشرق الأوسط إحدى أهمّ الأسواق الناشئة في عالم صناعة الساعات الفاخرة، ونحن نتطلع إلى تعزيز مكانتنا في هذه المنطقة، لنتمكن من تلبية متطلبات زبائننا الباحثين عن الأناقة والتميّز والفخامة، نحن فخورون بشراكتنا مع اسمٍ ثقة، هو "أحمد صديقي وأولاده".

 

بشكل عام، من هم الأشخاص الذين يلبسون هذه القطع المميّزة أو يشترونها؟
تعجب تصاميم "بوفيه" الزبائن بمختلف الأذواق، منهم من يحبون جمع القطع المميّزة والحصريّة من مختلف أنحاء العالم، ومن مختلف الأجيال. تصاميم "بوفيه" المميّزة وُجدت لكلّ من يحبّ التمّيز والفخامة، لكلّ من يقدّر الفنّ بأعلى درجاته.

ما هي الأسعار التي تتوفر بها هذة التصاميم؟
القطع تبدأ من سعر عشرة آلاف فرنك سويسري وتصل إلى ما يزيد عن المليون فرنك.

 

وما هي أغلى قطعة تم بيعها لغاية الآن؟
هي قطعة فاخرة على نمط "التوربيلون" مرصّعة بحجارة الزمرّد، تمّ بيعها بسعر مليون ومائتيّ آلف فرنك سويسري، واستغرق العمل فيها حواليّ سنتين لصنعها، كانت بالفعل قطعة جميلة تفوق الخيال!

 

 

كريستيز تفتتح موسم مزاد الساعات الهامّة 2015 في دبي

 

 

وما هو الوقت  اللازم لصنع التصميم عادة؟
ما بين شهر وستة أشهر، وذلك يعتمد على التفاصيل التي تتضمّنها القطعة، من زخرفة ونحت، ولوحات فنيّة وتقنيّات وغيرها من الأمور التي نقدّمها في تصاميمنا.

 

ما النصيحة التي تقدّمها للنساء في موضوع جمع القطع الفاخرة؟
نصيحتي هي أن تختاري الأمور الفاخرة والمصنّعة يدويّاً،  اختاري الأمور المميّزة  والفريدة من نوعها ،ابتعدي عن  الصيحات والأشياء التي يحصل عليها كلّ من حولك! اختاري التميّز!

 

تتوفر  تصاميم "بوفيه" المميّزة في متاجر أحمد صديقي وأولاده في مختلف أنحاء المنطقة.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية