ياسمينة في لقاء خاص مع Cindy Guillemant المديرة التنفيديّة لعطور Moresque

سيندي غويليمان، المؤسسة والمديرة التنفيذيّة لعطور Moresque

سيندي غويليمان، المؤسسة والمديرة التنفيذيّة لعطور Moresque

سيندي غويليمان هي المديرة التنفيذيّة لعطور Moresque الفاخرة، وهي من أصول فرنسيّة، أمضت معظم حياتها في الولايات المتحدة الأميركية، وخلال فترة دراساتها الجامعيّة هناك، قامت ببعض الأعمال الاستشارية في مجال التجميل، ثم انتقلت إلى مونتي-كارلو حيث بدأ مشوارها مع العطور، فاكتشفت سيندي بفضل هذه التجربة المميّزة كواليس عالم العطور، من كيفيّة اختيار الروائح، والتصميم الى تفاصيل المشاركة في العروض وغيرها من الأمور التي يشملها هذا العالم الجميل. حينها، عرفت سيندي أن هذا هو المجال الذي تنتمي إليه، وبدأت قصة حبها للعطور من الوهلة الأولى. تحدثنا وسيندي عن هذا الحب الحقيقي خلال حوار ممتع جمعنا في باريس غاليري في دبي مول:

ias

"عملتُ في بعض المشاريع ما بين مونتي كارلو وميامي، وبعد بضع سنوات، قابلت زوجي الحالي والذي صدف أن يكون صانع عطور إيطالي، ومن هنا انطلقنا بقصتنا العملية والشخصية، فعرّفني على عالم جديد من العطور لم أعرف عنه من قبل. ما بين خبراتي السابقة وما تعلمت منه، انطلقت بعلامتي الخاصة Moresque وذلك عندما شعرت بالاستعداد التام لهذه الخطوة الكبيرة!"

وكيف بدأ مشوارك مع العطور بالذات؟ يغلب عدد النساء في عائلتي على عدد الصبيان، فمنذ الصغر كان موضوع التجميل والجمال متداولاً فيما بيننا، فالكثيرات منهن كنَّ يعملنَ في مجال التجميل. وعندما قررت أن أطلق علامتي الخاصة للعطور، تذكرت لحظات مميّزة وذكريات مع جدتي ساديا، فهي كانت تعطي نفسها الوقت كل صباح لاختيار عطر خاص ليناسب مزاجها اليومي. كان موضوع العطور بالنسبة لها شيئاً مهمّاً جداً، فحبي للعطور طبيعي يرافقني منذ الصغر. 

ياسمينة في لقاء خاص مع عطور Micallef الفاخرة

ماذا تعني لك العطور؟ بشكل عام، العطور بالنسبة لي هي عبارة عن ذكريات ثمينة، وهي عبارة عن تذكير بأحداث ماضية، وهي الفخامة بأبسط أشكالها. 

أخبرينا عن عطور موريسك الفاخرة، وما الذي يميّزها عن غيرها؟ عطور موريسك هي أساسية وغنية في نفس الوقت. هي عطر الكوتور ذات اللمسات المستوحاة من جمالية الفنون العربية، فهذه العطور هي نتاج أبحاث دقيقة وعميقة عن أفضل العناصر والمكونات. ومن خلال هذه العطور أحاول أن أساهم في خلق الذكريات الحميمة والمميّزة لكل من يرتديها. منذ البداية، أردت أن أصمم عطوراً فاخرة بلمسات راقيّة، تلك التي تلفت الانتباه من أول وهلة لكل من يشمها، وهي بالفعل كذلك! 

> "بشكل عام، العطور بالنسبة لي هي عبارة عن ذكريات ثمينة"

ما هو عطرك المفضل ولماذا؟ عطري المفضل هو RAND وهو عبارة عن عطر مورّد ذو لمسات عربيّة قويّة، يمزج ما بين روائح الزهور العطرة مع نفحات قويّة من عطر السوسناء. أحب هذا العطر لأنه يتميّز بحد ذاته بكل طبيعته لما يضم من نكهات عطرة ومنعشة.

تتوفر عطور Moresque الفاخرة حصرياً في Paris Gallery
تتوفر عطور Moresque الفاخرة حصرياً في Paris Gallery

هل هنالك أي شيء تتمنين لو يعرفه الناس عن العطور؟ إن عالم العطور عالمٌ واسعٌ إلى أبعد الحدود، وكل عطر يحمل معه قصة مميّزة وروائح مختلفة. أتمنى لو يدرك معظم الناس القصة التي يحملها كل عطر، فالعطور هي عبارة عن أحاسيس، ورحلات عبر الماضي والمستقبل من دون أي حدود.

عطور La Gemme الجديدة من بولغري

بعض النساء يؤمنّ بأن العطر الذي تختارينه هو مرآة لبعض من صفات المرأة التي تضعه، فما رأيك بذلك؟ أوافقك الرأي بكل تأكيد، فالعطر هو العنوان العريض للشخصيّة، وتختلف اختيارات الناس للعطور، فبعضهم يختار عطراَ واحداً يستخدمونه طوال الوقت، والبعض الآخر يحب التجديد والتغيير، ولكن بكل الأحوال ومهما اختلفت الأذواق، اختيار العطر هو موضوع بحد ذاته، وهو عبارة عن قصة شخصيّة تترجم أحاسيس وشخصية تلك التي ترتديه.

ما الذي دفعك الى إطلاق عطور موريسك في الإمارات العربية المتحدة؟ أحب الإمارات بشكل كبير لأسباب مهنيّة وشخصيّة. أحب التقاليد العربيّة وهي تشعرني بالافتخار. أحب رائحة هذه الأرض المميّزة، فهي تذكرني بأيام طفولتي حين كنت أزورها في سن مبكر. كما أنني أحب روائح الطبيعة والعود والشمس والصحراء، إنها بالفعل بلد مميّزة!

تتوفر عطور Moresque الفاخرة في Paris Gallery في دبي مول، اكتشفيها في أقرب وقت.

تفاصيل زيارة جيرارد باتلر لباريس غاليري دبي مول

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية