مقابلة لياسمينة مع مؤسّستي Dadu Luxe

سيّدتان بارزتان وناجحتان في مجالين مختلفين، إجتمعت كلّ من سيلينا نيري ودُر فايز، بفضل حبّهما للموضة، للعمل معاً على إنشاء أوّل وجهة تسوّق مبتكرة عبر الانترنت للأزياء الفاخرة في المنطقة. نشأت دُر، مؤسّسة بوتيكDadu ، زوجة وأمّ لثلاثة أطفال، في جدّة ولندن، وقد حلمت دوماً بشقّ طريقها الخاصّ من خلال حريّة التعبير والإبداع. أمّا بالنسبة لسيلينا، فتزوّجت حديثاً مع خبرة 20 عاماً في مجال التكنولوجيا، وهي حاصلة على شهادة البكالوريوس في الإقتصاد من لندن وماجستير في إدارة الأعمال من الولايات المتحدّة الأمريكيّة، وقد وجدت نفسها مُحاطة دائماً بعالم التصميم، الألوان، والحرفيّة. إكتشفي مزيدًا من المعلومات عن هاتين السيّدتين الرائعتين في المقابلة المميّزة التي حظيت بها ياسمينة مع مؤسّستي Dadu Luxe:

ias

 

مقابلة مميّزة لياسمينة مع مصمّمة Alice + Olivia!

 

كيف بدأت فكرة إنشاء Dadu Luxe؟

بدأ كلّ شيء عندما إلتقينا خلال حفل عشاء في لندن عام 2011، وناقشنا موضوع التسوّق عبر الإنترنت ولاحظنا وجود ثغرة في مجال التسويق للأزياء الفاخرة عبر الأونلاين. في ذلك الوقت، كانت دُر تملك بوتيكًا للأكسسوارات، DADU، في مكان نشأتها في جدّة، فتحدّثنا مطوّلاً حول مفهوم البوتيك وتطوّره. وقد إستطعنا في لقاء ثانٍ من وضع أساس واستراتجيّة والمفهوم الذي يقوم عليه الآن DADU Luxe.

 

ما هي أبرز العلامات التجاريّة التي تتوفّر على موقع Dadu Luxe، وكيف تسعيان للتوسّع والنموّ؟

نحن فخورات جدّاً بعرض تصاميم كلّ من إيلي صعب، مانولو بلانيك، برابال غورونغ، أليساندرا ريتش، جيوسيبي زانوتي، صوفيا ويبستر، إرادج مويني، بيتر بيلوتو، EK THONGPRASERT ،NOON BY NOOR وغيرها الكثير.

 

من هم زبائن Dadu Luxe؟

هي المرأة التي تتّبع صيحات الموضة وتراها كوسيلة للتعبير عن شخصيّتها الحيويّة. هي أيضاَ المرأة التي تتمتّع بنمط عيش نشط وإجتماعيّ ولكن خاصّ، تعشق السفر وإمضاء الوقت مع أصدقائها وعائلتها.

 

تتمتّع سيلينا بجذور أوروبيّة، في حين تملك دُر خلفيّة شرقيّة وثقافة تشمل اللّغة العربيّة، الإنجليزيّة، الألمانيّة، الفرنسيّة والإيطاليّة. هل تلعب كلّ من اللّغة والتنوّع دوراً فعّالاً في ما تقومان به حاليّاً؟ وكيف ذلك؟

كوننا نملك خلفيّات وثقافات وديانات مختلفة، ونتحدّث بلغّات متعدّدة هو مفتاح وجزء مميّز وأساسيّ من قصّة DADU Luxe. إنّ عوالمنا الغربيّة والعربيّة تُخوّلنا من فهم زبائننا ومطالبهم وإختياراتهم من حيث الموضة والأزياء.

 

مقابلة مميّزة لياسمينة مع مؤسّسات The Kayys الرائعات

 

مع إتّجاه المستهلكين للتسوّق عبر الإنترنت، هل تعتقدان أنّ التسوّق سيقوم، في المستقبل القريب، على مبدأ الأونلاين فقط؟

نحن نعتقد بالفعل بأنّ التسوّق عبر الإنترنت سيطغى في نهاية المطاف، خصوصاً في ما يتعلّق بـ DADU Luxe، وبالتالي يصبح دور التسوّق في المتاجر بسيطًا جدّاً. إنّ الشرط الأساسي للتسوّق عبر الإنترنت هو توافر التكنولوجيا المناسبة بحيث يتمكّن الزبائن من التصفّح بسرعة إتّصال عالية. وعلى هذا الأساس، سنشهد، في السنوات التالية، تراجع نموّ عدّة مجتمعات لعدم توفّر فيها سرعة شبكة إنترنت مناسبة.

 

ما رأيكما بساحة الأزياء في دبي؟

تتميّز دبي بساحة أزياء رائعة، حيويّة وفعّالة. أمّا ما تفتقده دبي مقارنةً مع لندن، باريس، ميلانو أو نيويورك فهو التنوّع. بالرغم  من وجود العديد من متاجر التسوّق الكبيرة، إلّا أنّ الإبداعات في عالم الأزياء الفاخرة تميل إلى أن تكون دائماً نفسها.

 

من هو مثالُكما الأعلى؟

دُر: والدي.
سيلينا: حُبُّ حياتي، زوجي.

 

صِفا Dadu Luxe بجملة واحدة.

"من أجل أن تكون شخصاً لا بديل لك؛ يجب أن تكون مُختلفاً" مقولة شهيرة ومُترجمة   لصاحبة العلامة التجاريّة العريقة CHANEL، مصمّمة الأزياء الفرنسيّة كوكو شانيل، وهي تُمثّل بالفعل مبدأ Dadu Luxe.

 

ما هي القطعة التي يجب الحصول عليها في كلّ الأوقات؟

دُر: بلوزة بيضاء.
سيلينا: جينز بقصّة ضيّقة.

 

مقابلة مميّزة لياسمينة مع Ashi Studio

 

 

 

 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية