مقابلة خاصة مع المدير الفني لساعات Charriol!

المدير الفني لعلامة Charriol، أليكساندر شاريول في لقاء مع ياسمينة

المدير الفني لعلامة Charriol، أليكساندر شاريول في لقاء مع ياسمينة

هل سبق لك أن رأيت تلك الساعات ذات سوار من الأسلاك؟ هذه هي ساعات Charriol التي تتميّز بالـCable فمنذ أن نشأت عام 1983 استطاعت العلامة أن تحدّد عنصراً خاصاً بها يميّزها عن غيرها من العلامات وهو السلك! علامة من أصل سويسري تستمر في التجدّد والتطوّر، وتنطلق بتصميم جديد لساعة Alexander C Art Edition الحصرية من Charriol من خلال تصميم حصري يجمع ما بين الفن وتصميم الساعات. فما هي هذه الساعة، ومن وراء تصميمها؟ جمعنا لقاء خاص مع أليكساندر شاريول، المدير الفني للعلامة، وإليك تفاصيل الحوار…

ias

من هو أليكساندر، أخبرنا عن نفسك؟ أعتبر أنا فنان العائلة، لم أكن يوماً من محبي الدراسة ولطالما أحببت الرسم وكانت عائلتي دائماً تشجعني على ذلك. قررت أن أنضم إلى علامة Charriol، وهي العلامة التي أطلقها والدي منذ 32 عاماً، إنني الآن أدير جانبي التصميم والتسويق!

من أين أتت فكرة دمج الفنون مع الساعات في التصميم؟ كوني فناناً بطبيعتي، كانت خطوة تلقائية أن أقوم بالدمج ما بين حبي للفنون مع حبي للتصميم. اخترت أن أسمي هذه المجموعة باسمي لتعبّر عن حبي لعالم الفن، نحن دائماً نحاول أن نقدّم تصاميم مبتكرة وعصرية وها نحن نقدّم هذا التصميم الجديد!

أخبرنا عن ساعة Alexander C Art Edition الحصرية من Charriol… ساعة Alexandre C ومجموعة Night Masks بالذات تعتير إصداراً فنياً فريداً من نوعه، وفيها طابع شخصي لكونها من تصميمي الخاص. هذه الساعات تعطي تصوراً جديداً لساعة Alexandre C المميزة من CHARRIOL وتأتي بإصدار محدود من 500 قطعة فقط، كل منها تحمل توقيعي من خلال الرسمة المطبوعة عليها.

وما هو مصدر الإلهام لهذه الساعة؟ وإن كانت الساعة تتكلم، فما هي الرسالة التي ستقولها لكل من ترتديها؟  هذه المجموعة مستوحاة مباشرة من مجموعة اللوحات الفنية التي قمت بابتكارها وتحمل اسم "Human Flow"، وهي ترجمة لنظرتي الشخصية حول التفاعل الإنساني في المجتمع، و"الأقنعة" التي نرتديها أحياناً، والتأثير الذي يرافق حلول الليل فيحرّرنا من قيودنا. وتحمل أقراص ساعات المجموعة صوراً لوجوه أناس مرسومة بأسلوب الرسم الحر، فلو كانت الساعة تتكلّم فستقول "اخلعوا القناع وكونوا على طبيعتكن" .

ما هي المواد التي تستخدم في تصميم هذه الساعات؟ بشكل عام، الساعات معروفة للطوق المصنوع من السلك، والذي كان متوفراً باللون الأسود فقط، ثم طوّرناه إلى اللون الأزرق والمزيد من الألوان أيضاً. أما ساعة Night Masks فمنها المرسومة على الـ mother of pearl وغيرها المرسومة على قماش خاص أستخدمه لهذه اللوحات الفنية.

وما هو دور الفن في حياتك وعائلتك؟ وما العناصر التي نمّت هذا الشغف؟ كان أبي دائماً داعماً لمواهب الفنون في شكل عام فهو يقدّم منحاً للفنون في اليابان والصين سنوياً وكان دائماً يأخذنا إلى المعارض الفنية ويشجّعنا على تنمية مواهبنا! أما العائلة فإن والدتي فنانة معمارية وأختي درست تصميم الأزياء وهي الآن تقوم بتصميم المجوهرات.. وأنا الفنان.

ساعة Alexander C Art Edition الحصرية من Charriol
ساعة Alexander C Art Edition الحصرية من Charriol

كونك فناناً ما هي الأمور التي تلهمك؟ الإلهام يأتي من كل مكان، فهي لقطات ورؤيا تأتي في مختلف الأوقات، إن كان ذلك من خلال الحوارات أو النشاطات أو مختلف الأمور التي أقوم بها خلال اليوم.

ما هي رسالتك أو نصيحتك حول تنسيق هذه الساعة؟ يعتمد الأمر على الذوق، ولكن أنصح بالتجرؤ وتجربة التنويع باستمرار، ولا تخشي أن تجرّبي ارتداء ساعة السلك أي الـcable، فبالإمكان ارتداؤها وحدها أو حتى مع الأساور! أنا برأيي من الممكن اعتبار ساعة السلك كالساعة الكلاسيكية ذات الطابع العصري.

وما هو المثل الذي تتبعه في حياتك اليومية؟ شعار العائلة والعلامة هو "عش حياتك بطريقة مختلفة" فهذه هي الطريقة التي ترعرعنا عليها ونتّبعها في مختلف مجالات الحياة!

إقرأي المزيد: مقابلة خاصة مع مؤسس دار Bovet، باسكال رافي

تتوفر هذه الساعات في مختلف أنحاء المنطقة، للمزيد من المعلومات قومي بزيارة الموقع الإكتروني للعلامة من خلال الرابط أدناه:

Charriol

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية