ياسمينة في لقاء مع خبير العطور من بولغري بمناسبة إطلاق عطر Le Noir

مقابلة مميّزة مع خبير العطور جاك كافالييه من بولغري

مقابلة مميّزة مع خبير العطور جاك كافالييه من بولغري

مع إطلاق مجموعة عطور Eau Parfumee الفاخرة من بولغري، جمعنا لقاء مميّز مع خبير العطور جاك كافالييه الذي قدم إلى دبي بمناسبة هذا الإطلاق الفريد من نوعه. جلسنا معاً ساعات قبل حفل إطلاق العطر، في فندق The Address داونتاون في دبي، وبقربه عيّنات من عطر Le Noir الذي ابتكره هو، ويبدأ حديثنا معه عن حبه لدبي وللخليج في شكل عام. تعلم مهنة العطور من والده وجدّه منذ الصغر، وينقل هذه المهنة إلى ابنتيه اللتين ظهر لديهما اهتمامٌ في هذا المجال أيضاِ، وإليك تفاصيل حوارنا الشيق مع العطار جاك:

ias

حفل إطلاق عطور Eau Parfumee من بولغري في دبي

جاك: وصلت إلى دبي منذ يومين، آتي إلى هنا كثيراً وأحب الوجود هنا لأن هذه المنطقة تملؤها العطور. أحب العطور العربية والأذواق والتقاليد هنا! أينما أذهب أشتم روائح العطور القوية في كل مكان، وروائح مميّزة بالفعل! 

أخبرنا عن نفسك، من هو جاك كافالييه؟ إنني من مواليد منطقة غراس في فرنسا وهي مدينة العطور. والدي كان عطاراً، وكذلك جدي، بدأت بهذا المجال منذ الصغر، وعرفت في سنٍّ مبكر أن هذا هو المجال الذي سأكمل فيه مهنتي! بدأت العمل وأنا في السادسة عشرة من عمري وبصراحة أشعر وكأنني في إجازة طوال الوقت لأنني أستمتع بمهنتي كثيراً. 

منذ متى وأنت تعمل مع بولغاري؟  بدأت مشروعي الأول مع بولغاري منذ عشرين عاماً عندما ابتكرت عطري الأول مع العلامة Pour Homme، أما لهذه المجموعة فابتكرت عطر Le Noir و عطر Le Blanc. أعمل مع بولغاري بين الآونة والأخرى على عطور مميّزة.

> "أحب العطور العربية والأذواق والتقاليد هنا! أينما أذهب أشتم روائح العطور القوية في كل مكان، وروائح مميّزة بالفعل!"

بالنسبة لعطر Le Noir من مجموعة EAU Parfumee، أخبرنا عنه؟ مكونات هذا العطر هي من الشاي الأسود، اخترت أن أستخدم الشاي الأسود من الصين حيث توجد أفضل أنواع اللون من الشاي وأصنافه. العطر هو مزيج من المواد والعناصر المختلفة، وللنفحات القويّة اخترت أن أستخدم العود النقي والأصلي والذي اشتريته من دبي، حيث توجد أفضل أنواع العود، وبدأت في رحلة ابتكار هذا العطر منذ عام. 

كان الهدف من مجموعة EAU Parfumee أن تكون العطور شهية ومنعشة، ولعطر الشاي الأسود، اخترنا أن نضفي الكثير من الحجم والعمق، ولكنه ليس غامضاً ولا ثقيلاً، إنه عطر ذو توقيع دار بولغاري الفاخر ذو الجودة العالية.

عطر Le Noir الفاخر من مجموعة Eau Parfumee من بولغري
عطر Le Noir الفاخر من مجموعة Eau Parfumee من بولغري

ما هي نصيحتك لقارئات ياسمينة حول ارتداء العطور بالطريقة الصحيحة؟ أكبر خطأ شائعٍ عند ارتداء العطر هو عندما تفركين العطر على الجلد، فهذه الطريقة تنزع العطر ومحتوياته. من المفترض رش العطر على الجسد، وعلى الكتف، فهكذا تتركين بصمات رائحتك أينما اتجهت، فهي تترك آثاراً وراءك.

لمن هو عطر Le Noir من بولغاري؟ هو عطر لكن من تحب العطور.

> "أكبر خطأ شائع عند ارتداء العطر هو عندما تفركين العطر على الجلد، فهذه الطريقة تنزع العطر ومحتوياته".

العطر لك هو بمثابة ماذا؟… العطر لي هو مثل الإحساس.

ما هو الشيء الذي اعتدتَ فعلهُ يومياً؟ يجدر بي أن أشتم رائحة خمس نكهات مختلفة كل يوم من مواد العطور، إنه أمر مهم للعطارين، ففي هذا المجال، على العطّار أن يحفظ ما يقارب الخمسة آلاف نكهة من المواد، وعند حفظها، يجب التعوّد على تذكرها، ولذلك، التدريب اليومي مهم!

اكتشفي عطر Giorgio Armani الجديد[](/article/عطر-chanel-n19-من-جديد-760652)

هل تسافر لتكتشف العطور؟ ما الذي تحبه في السفر؟ نعم بالتأكيد أسافر طوال الوقت، وهناك الكثير من الذكريات والأمور المميّزة التي أحبها بالسفر. عندما أسافر، فأنا أتعرف على حضارات عديدة، وأشخاص من مختلف مناطق العالم، وهذه كلّها خبرات ممتعة تساعد في الإلهام لابتكار أمور متطورة وجديدة.

هل تؤمن بإهداء العطور كهدية؟ يعتمد ذلك على أمر واحد، وهو إذا كنت تعرفين الشخص المعني بالهدية. إذ كنت لا تعرفين الشخص، فلن تتمكّني من أن تهديها عطراً يناسب الشخصيّة، يعتبر ذلك أمراً خاطئاً، ولكن إذا كنت تعرفين الشخص جيداً فبإمكانك تقديم الهدية لأنك على علم بشخصيتهم وبالعطور التي قد تلائمهم. 

إلى أين ستأخذك رحلة العطور؟ إنني أعمل على الكثير من الأمور حالياً، كمبتكر، أنا دائماً في طور الابتكار، أجمع الأمور من كل مكان إن كان ذلك ذكرى ما، أو رائحة أو صوراً مجرّدة، كلها أمور أدوّنها وأستخدمها عند ابتكار عطور جديدة.

عطور La Gemme الجديدة من بولغري

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية