مقابلة مع مصمّمة الأكسسوارات مونيكا فينادر بالتعاون مع بوتيك ون

تعرّفي معنا على مصمّمة الأكسسوارات مونيكا فينادر التي حَظينا بلقائها خلال مقابلة خاصة في بوتيك ون خلالَ زيارتها إلى دبي احتفالاً بإطلاق مجموعتها لأول مرّة في المنطقة . وصلتُ إلى البوتيك قبلها بلحظات وحظيتُ برؤيةِ ردة فعلها المُميّزة عندما شاهدت الجزء المخصص لعلامتها في البوتيك، فقد ملأت الابتسامة وجهها، ومن هنا يبدأُ حوارنا مع مونيكا فينادر، بشخصيتها البسيطةِ ولهجتها الإنجليزيّة. دعونا نتعّرف عليها…

ias

من هي مونيكا فينادر؟
أنا من أصول إسبانيّة، ولكنني عشت في لندن معظم حياتي، درست فيها الفنون، أنا بطبيعتي أحبُّ الفنون بمختلفِ أنواعِها. أطلقتُ علامةَ مونيكا فينادر بالتعاون مع أختي، ولدي ابنة في الثامنة من عمرها، وها نحن نحتفل بإطلاقنا الأول والحصريّ في دبي.

 

كيف بدأ المشوار مع الأكسسوارات؟
عندما تخرّجتُ من الجامعة، بدأتُ العمل مع مصمّم مجوهرات ناشيء في لندن، وكانت مسؤولياتي متعدّدة كونها علامة مبتدئة. بدأتُ في الإدارةِ ثم أصبحتُ أشارك في أعمال التصميم، ومن خلال هذه الخبرة تعلّمت تفاصيلَ الحرفة بكل نواحيها وأغرمتُ بالموضوع!

 

 

مجوهرات مونيكا فينادر الراقية حصرياً في بوتيك وان في دبي

 

 

تعتبر أساور الـ "Fiji Chain" و"Fiji Friendship" من الأساور الأيقونيّة لعلامتك، فمن أين تستوحين هذه التصاميم؟
أردت أن أقدم تصميماً يعبّرعن سوارالصداقة المتعارف عليها ولكن بطريقة فاخرة ومتميّزة، بسعر معقول. ومن هنا بدأت الفكرة تطوى شيئاً فشيئاً، أما بالنسبة للأسماء، فأستوحيها من مختلف البلاد التي أزورها فهي مصدرٌ مهم للأفكار.

 

ما هي المواد المستخدمة في تصاميمك؟
نستخدم الفضّة ونطليها بالذّهب، والسبب في ذلك هو أننا أردنا أن نقدم تصاميم فاخرة ذات أسعار معقولة يمكن لكل النساء الحصول عليها. بالإمكان ارتداؤها خلال النهار أو حتى في المساء. التصاميم منها المرصّعة بالماس، وغيرها المرصّعة بالحجارة الكريمة. كما أننا نتعامل مع الفضة وكأنها ذهب ونحرص على الجودة في المواد والتصميم. نحن نقدّم أجمل التصاميم بأسعار في متناول الجميع.

 

ما هي الأمور التي تلهمك؟
كل شيء من حولي، السفر وتحديداً الفن المعماري.

 

ما هي الطرق التي يجب اتباعها للحفاظ على مجوهرات أو أكسسوارات مونيكا فينادر؟
بصراحة إن النصيحة الأفضل التي أقدمها هي أن ترتدي الأكسسوارات وأن تستمتعي بها! من المهم أيضاً العناية بالقطع وتنظيفها بين الآونة والأخرى، ولكن تُصمم هذه الأكسسوارات لتزيّنك!

 

 

ياسمينة تقابل مصممة الأزياء Isabel Marant في دبي!

 

 

ما هو القانون الأهم بالنسبة لارتداء الأكسسوارات؟
ارتدي الأكسسوارت كما ترغبين، ليس هناك أي قوانين أو قواعد لارتدائها، بإمكانك دمجها كلها سويّة كما شئت!

 

إن كنت قطعة من الأكسسوارات فماذا ستكونين؟
سوار الصداقة بكل الألوان الممكنة لأنها مرحة والحياة يجب أن تكون مرحة!

 

ما هو الحجر المفضّل لديك؟
حجري المفضل حاليّاً هو حجر الياقوت بلونه الأحمر الداكن! كما ترين إنني ارتدي بعضاً من الأساور المرصّعة بالياقوت، وطلاء أظافري هو اللون الخمري أيضاً!

 

وما هو لونك المفضّل؟
بصراحة ليس لدي لون واحد مفضّل، فأنا أحب الألوان كلها ولا أستطيع أن أختار لوناً واحداً!

 

وكيف تصفين أسلوبك الخاص؟
أنا كلاسيكيّة بطبيعتي، ملابسي بسيطة، أحب الأكسسوار ولا أحب الملابس المزخرفة، بالكاد أرتدي ملابس ذات طبعات، أحب بنطال الجينز فهو من القطع الأساسيّة بالنسبة لي، أنّسقه مع التيشرت الأبيض وأختار هذه الإطلالة في الكثير من الأوقات!

 

ما هي العبارة التي تطبيقنها في حياتك اليوميّة؟
إنها ليست عبارة معينة، لكن الموضوع الأهم لي هو أن أحاول الاستمتاع بكل لحظة وأن أقدّر كل ثانيّة أعيشها. أنا أحاول أن أعلّم ابنتي على الأسس ذاتها، مع بداية هذه السنة الجديدة وضعنا وعاءً خالياً في المنزل، وقررنا أنا وزوجي وابنتي بأنه كلما حدث أمرٌ مميّزٌ يشعرنا بالسعادة، نكتبه على ورقة ونضعة في الوعاء. وإذا مررنا بيوم صعب، نفتح إحدى الورقات ونقرأها لنتذكر الأمور الجيدة التي حدثت لنا! أحب التفاؤل والاستمتاع بالحياة.

 

 

تميّزي بأروع الإطلالات المنسقّة من ياسمينة بالتعاون مع Boutique 1

 

 

عندما تستيقظين في الصباح… يجب أن أشرب القهوة لأصحصح!

أعز قطعة مجوهرات لديك هي… مجموعة من المجوهرات المميّزة التي أهدتني إياها والدتي.

وأجمل هدية حصلتي عليها... مجموعة جاكيتات من الفرو التي أهداني إياها زوجي وهي "فينتيج"  أي "Vintage".

الوقت المفضل لديك خلال النهار هو.. عندما أكون مع عائلتي سواء كان ذلك خلال فترات الصباح أو في المساء. لدينا روتين معين نسيقظ باكراً جداً ونمضي ١٥ دقيقة معاً ونتناول الفطور معاً في السرير أنا وزوجي وابنتي!

أغنيتك المفضة حالياً.. هي أغنية  "Happy" لأن ابنتي تسمعها طوال الوقت وترسم الضحكة على وجهها.

مدينتك المفضلة في العالم هي.. أحب الكثير من الأماكن لكن بصراحة ليس هناك أي مكان يقارن بمدينة  لندن بالنسبة لي!

رياضتك المفضلة هي… السباحة بكل تأكيد!

 

رسالتي الخاصة لقارئات ياسمينة هي… قومي عزيزتي القارئة بزيارة موقعنا الخاص والحصري في بوتيك ون واكتشفي تصاميمنا المميّزة التي نأمل أن تنال إعجابك!

 

 

مقابلة لياسمينة مع مصمّمة المجوهرات Cynthia Sakai

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية