مقابلة ياسمينة مع مؤسّسي علامة Taller Marmo الإيطالية في دبي!

من أصل أرجنتيني وإيطالي، تعرّف المصمّمان الموهوبان ريكاردو وياغو على بعضهما البعض خلال دراستهما لتصميم الأزياء في Institue Marangoni، حيث جمع بينهما حبّ وشغف للتصميم والإبتكار. قرّر الثنائي أن يتركا دراستهما قرابة نهاية السنة الثانية ليطلقا علامتهما المميّزة Taller Marmo، التي تجمع ما بين الأناقة الأوروبية والجمال والحضارة الشرقية. بسبب إعجابنا بقصّة هذين الشابين الموهوبين، قرّرت ياسمينة أن تقوم بمقابلتهما، فإليك تفاصيل هذا الحوار المميّز:

ias

 

هل كان تصميم الأزياء حلمكما منذ البداية؟

ياغو: لطالما كانت عائلتي تعمل في مجال الأزياء، كما أنّ أمّي، جدّتي وخالاتي كنّ يملكن متاجر لبيع الملابس النسائية، وكنت دائماً أساعدهنّ في تحضير الطلبيات وغيرها من الأمور المتعلّقة بالبوتيك. فوجدت حينها نفسي في هذا المجال، وقرّرتُ بالتالي تعلّم فنّ هذه الصنعة، ومن هنا نما عشقي للأزياء تلقائياً.

ريكاردو: على عكس ياغو، لم تكن عائلتي تعمل بهذا المجال، ولكني أحببت دوماً تصميم الأزياء.

 

من أين ومتى بدأت فكرة Taller Marmo؟
 

كنّا نتناول الغداء في مطعم في ميلانو، ونتحاور ونحلم حول موضوع تصميم علامة خاصّة بنا، غير مدركين مدى قدرتنا على تنفيذ هذه الفكرة. لم نعطِ الموضوع أيّ أهميّة إلى أن قرّرنا كلينا أن نترك الجامعة. لم يكن خياراً سهلاً فقد كان من الصعب إقناع أهلنا، ولكنّنا أصرّينا واخترنا أن نسنتثمر مصاريف السنة الثالثة لإطلاق علامتنا. تركنا الجامعة في شهر يونيو سنة 2012، وعملنا على تصميم مجموعتنا الأولى في ذاك الصيف. لاحقاً، سمعنا عن Fashion Forward في دبي و شاركنا به، فقرّرنا عندها أن ننقل شركتنا إلى دبي وننطلق منها إلى العالم. 

 

أبرز عروض الأزياء من Fashion Forward

 

هل كان من الصعب اختيار دبي لتكون مركزاً لأزيائكما، بدلاً من ميلانو أو غيرها من البلدان؟

ريكاردو: نعم، كان من الصعب أن أترك بلدي، أصدقائي وأهلي في ميلانو، وأن آتي إلى بلد غريب لا أعرف فيه أحد.

ياغو: كان أمراً صعباً بالتأكيد، ولكن في الوقت نفسه لم نشعر أن ميلانو هي المكان الأنسب لإطلاق علامتنا من حيث الحالة الإقتصادية. درسنا موضوع البلاد التي هي في طور النمو، كالصين، روسيا وغيرها، وأخيراً، قرّرنا أنّ دبي هي المكان المناسب لإطلاق علامتنا. وعندها وفور وصولنا، تأكّدنا من نسبة النجاح والنمو هنا.

 

تتميّز تصاميمكما بمزيج من الأناقة الأوروبية والسحر الشرقي، فما هو سبب اعتمادكما هذا الأسلوب؟

تعلّمنا الطريقة الأوروبية والغربية في التصميم من خلال دراستنا لهذا الاختصاص، وعند إنتقالنا إلى دبي، أدركنا أنّه علينا إبراز الجمال والفن الموجودَين في هذه البلاد المميّزة بحضارتها المتنوّعة. خصوصاً بعد ما لاحظنا زيّ النساء الأكثر اعتماداً في تلك البلاد والذي لم نكن نعرف الكثير من المعلومات والتفاصيل حول هذه القطعة السوداء الطويلة. كما أنّنا لم نكن نعرف معناها الديني، الأمر الذي ساعد على انطلاق الأفكار بحرية تامّة ومطلقة، وعلى ابتكار تصاميم للعبايا لا حدود لها.

 

ما هي الأقمشة المفضّلة لديكما؟

فساتيننا وعباءاتنا معظمها مصمّمة من قماش الكادي، وهو ما يميّز عباءات Taller Marmo عن غيرها، فهو خفيف، فضفاض، وناعم الملمس. وقد تمّ استخدام هذا القماش بكثرة خلال أيّام الستينات. وبالرغم من استخدامنا أنواعاً أُخرى من الأقمشة، يبقى قماش الكادي هو اللمسة الفارقة والمميّزة لأزياء Taller Marmo الإيطالية.كل العباءات تتوفّر قريباً على Mooda.com.

 

من هي إمرأة الـ Taller Marmo؟

هي المرأة التي تهتمّ بمظهرها وتحبّ أن تلبس أزياءً جميلة وفخمة، ولكنّها متواضعة ولا تحبّ التباهي والمفاخرة. هي مهتمّة بالفنون وتتابع آخر أخبار الموضة، ولكنّها تختار الأزياء التي تناسبها فقط. زبونتنا هي تلك التي تختار قطعها بدقة من حيث القماش.

 

مَن مِن النجمات تحبان أن ترياها متألّقة بأزيائكما؟

أوّلاً، نختار الشيخة موزة. كما نحبّ أن تلاقي ملابسنا إعجاب النجمات اللّواتي نقدرهنّ ونقدّر عملهنّ مثل جوليان مور، فلورنس ويلش، ولانا ديل راي والأميرة دينا من السعودية، والملكة الأردنية رانيا.

 

مقابلة خاصّة وحصريّة لياسمينة مع مؤسّستي Designer 24!

 

هل لديكما أيّ نصائح لمن يرغب بأن يصبح مصمّم أزياء؟
من المهمّ أن تحاولوا تقديم شيء جديد ومختلف، وأن لا تفقدوا الأمل مهما صعبت الأمور خصوصاً في البداية، إذ يصعب في البدء إقناع الشارين  بتصاميمكم. كما عليكم أن تؤمنوا كمصمّمين بعملكم.

 

أين توجد قطع Taller Marmo؟

في متاجر Sauce وAsh، وقريباَ على Mooda.com.

 

ما هي القطعة المفضّلة لديكما؟

فستان الـ Via Sannio وهو عبارة عن فستان بأكمام طويلة من القفطان، والذي يتوفّر قريباً على موقع Mooda.com؛ إنّه حقّاً لقطعة مميّزة. أمّا أكثر ما نستمتع بتصميمه فهي العباءات والفساتين.

 

مقابلة لياسمينة مع مصمّمة حقائب Poupée Couture رولا غلايني!

 

 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية