بعد أزمة واتساب أي تطبيق هو الأفضل لك تلغرام أو سيجنال؟

بعد أزمة واتساب أي تطبيق هو الأفضل لك تلغرام أو سيجنال؟

بعد أزمة واتساب نقدم لك مقارنة بين تلغرام وسيجنال كي تعرفي اختيار الأفضل لك والأكثر أمانًا بعد هجرة عالمية اليهما في الأيام الأخيرة اثر اعلان واتساب شروطًا جديدة تخرق خصوصية المستخدم. أمّا إن كان خيارك الابقاء على واتساب، اليك بعض الحيل والأسرار التي رما لم تنتبهي اليها. 

ias

فبعدما خيّرت واتساب مستخدميها الذين يبلغ عددهم ٢.٢ مليار حول العالم، إمّا مشاركة بيانات الهاتف المحمول ورقم الهاتف مع فايسبوك الشركة التي تملكها إمّا توديع خدماتها، عاني هذا التطبيق من هجرة جماعية بالملايين يوميًا، نحو تلغرام وسيجنال بشكل خاص وبعض التطبيقات الأخرى. على فكرةأمور كثيرة فعلها واتساب في حياتك من دون أن تدري!

فأيهما أفضل؟ البداية مع تلغرام!

مقارنة بين واتساب وتلغرام

يوفر لك تلغرام الدردشات الفردية والجماعية والقنوات، لكنه في المقابل يتميز عن واتساب بعدد الأفراد المسموح لهم بالتواجد في مجموعة واحدة، حيث يبلغ العدد المسموح به ٢٠٠ ألف عضو! ويقدم التطبيق أيضاً خصائص محددة للمجموعة مثل الروبوتات والتصويت والهاشتاغ وغيرها الكثير التي تجعل من تجربة المجموعة أكثر متعة! بالإضافة إلى خاصية الرسائل التي تحذف نفسها تلقائياً. كما يسمح التطبيق للمستخدمين بمشاركة ملفات يصل حجمها إلى ١،٥ غيغابايت. علاوةً على ذلك أصبحت تتوفر خاصية مكالمات الصوت والفيديو على نظام أجهزة آي أو اس وأندرويد، وهي إضافة رائعة لأن التطبيق لم يكن يدعم مكالمات الفيديو من قبل.

وماذا عن سيجنال؟

ماذا عن سيجنال

قدم تطبيق سيجنال لمستخدميه خدمة المراسلة ومكالمات الفيديو والصوت "الآمنة"، إذ إن كل الاتصالات فيها مشفرة من الطرف إلى الطرف الآخر. وتتوفر فيها خاصية إنشاء المجموعات، لكن لا يمكن إرسال الرسائل إلى جهات اتصال عدة دفعة واحدة. كما أضاف سيجنال مؤخراً دعم المكالمات الجماعية أيضاً.

يدعم سيجنال خاصية الرسالة ذاتية الحذف مثل تلغرام، ولعل أفضل خاصية يوفرها سيجنال هي الملاحظة الذاتية المعروفة باسم Note to Self، فخلافاً لواتساب، لست مضطرة لانضاء غروب مع أحد ومن ثم حذفه، ويمكنك من خلالها تدوين أفكارك أثناء المراسلة مع الآخرين. وتتوفر في التطبيق أيضاً بعض ملصقات الخصوصية والإيموجي، لكنها محدودة جداً مقارنة بواتساب وتلغرام. تذكري معنا كيف تصممين ملصقات واتساب الخاصة بك.

اليك الخلاصة!

إن كان هدفك الأمان، فوق كل اعتبار بغضّ النظر عن الخدمات والتحديثات ومرونة التطبيق، فخيارك هو سيجنال الذي لا يشارك أي معلومة مع أي جهة كانت، إمّا إن كان الأمان هو أحد أهدافك ولكن تبحثين عن تطبيق تفاعلي ومريح ويقدم لك الكثير من الميزات التي كنت معتادة عليها في واتساب فيمكنك الاعتماد على تلغرام الذي قد يشارك بياناتك مع جهات قانونية فقط!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية