مقارنة بين نظامي Ios وأندرويد

مقارنة بين أيفون وأندرويد

مقارنة بين أيفون وأندرويد

مع اشتعال المنافسة بين نظامي أندرويد وأيفون (Ios) وتعدد الهواتف وتمايز التطبيقات، المواصفات والأسعار بينها، لا بدّ أن نقدّم لك مقارنة موضوعية بينهما كي تحسني القرار.

ias

 

                  (هواتف أندرويد تعيش رمضان)

 

الأسعار: في حين تحتكر شركة آبل تصنيع الهواتف بنظام أي أو اس وهي هواتف أيفون تتفوّق بأسعارها أضعاف الهواتف العاملة على نظام أندرويد الذي طورته شركة جوجول وتنتج من الهواتف العاملة عليه شركات عديدة وتتراوح أسعارها بين البخسة والغالية لتلبّي كلّ التطلبات الاجتماعية. 

 

– اللغة العربية: استبقت هواتف أيفون الهواتف العاملة على نظام Ios من ناحية دعم اللغة العربية، إذ ظهرت اللغة في أيفون منذ العام 2008 وتمت برمجتها لتكون من أساسيات النظام وبالتالي لا تختلف تجربة المستخدم من برنامج لآخر. أما في نظام آندرويد فربما يجد المستخدم اختلافاً بين برنامج وآخر وذلك يعود لأن البرمجة هنا تكون لكل برنامج على حدة، مما قد يولد بعض الأخطاء. 

 

          (مواصفات  500 Htc Desire الجديد)

 

– حجم الشاشة: أكبر شاشات أيفون وصلت الى 4 بوصات، وتأتي النسخ الأقدم بشاشة حجمها 3.5 بوصات، إلا أن هاتف غالاكسي نوت 2 يأتي بشاشة 5.5 بوصات، وغالاكسي أس 3 بشاشة 4.8 بوصات، وهاتف HTC One X بشاشة 4.7 بوصات.

 

– الشحن والذاكرة: تمتاز بعض هواتف آندرويد (مثل تلك التي تصنعها سامسونغ) بدعمها لشريحة بطاقة الذاكرة memory card الخارجية وإمكانية تغيير البطارية على عكس هاتف آيفون الذي لا يتيح ذلك والذي لا يمكنك شحنه من خلال الـUSB على عكس هواتف أندرويد. 

 

          (حمّلي التطبيق الجديد لواتساب وطوّري رسائلك)

 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية