مقتل الشابة السعودية سارة الشريف على يد أخيها

السعودية سارة الشريف

يشهد العالم العربي عموماً والمملكة العربية السعودية خصوصاً في اليومين الأخيرين حالة غليان واستنفار إزاء مقتل الشابة سارة الشريف البالغة من العمر 30 عاماً على يد أخيها العشريني بعد أشهر من الخلافات الحادة التي شهدتها عائلتهما.

ias

وفي التفاصيل أن الشابة الحاصلة على ماجيستير من جامعة لندن، اختارت شاباً يمنياً من عائلة مرموقة مقيمة في السعودية شريكاً لحياتها، وعلى رغم موافقة والدها ومباركته للخطوبة، واستصدار ترخيص الزواج بموافقة الأهل، الاّ أن اخوتها الثلاثة رفضوا الأمر يحجة عدم تكافؤ النسب، الاّ أن سارة لم ترزح للضغوطات وتمسّكت بخطيبها.

ريحانة جباري تشحن العالم أجمع بعد إعدامها

أمام هذه الواقعة، طمأن الأخوة الشابة، وأوحوا لها بموافقتهم واستدرجوها الى منزلهم القائم في جدّة، لتكون المفاجأة بتعذيبها وضربها واختطافها لأكثر من عشرة أيام، وهي على موقفها. هنا تدخّلت الوالدة لانقاذها، فطلبت سارة استعمال هاتف والدتها، فصوّرت نفسها وأرسلت البيانات لزميلتها في العمل وطلبت منها حفظها.

بعد الوساطات العائلية، خرجت سارة من سجنها إلاّ أن التهديدات لم تهدأ يوماً، ما دفعها الى تقديم دعوى ضد أخوتها أمام دار الرعاية في جدّة التي أصدرت أمراً بحمايتها في انتظار قرار المحكمة.

في هذه الفترة أبلغ سائقها، المفرز لها من دار الرعاية، الشرطة بتهجّم طاوله من قبل إخوة سارة وهو يقلّها من  عملها واليه ومحاولتهم اختطافها مجدداً كي تتنازل عن القضية، فطلبت منها الشرطة رفع بلاغ رسمي.

وبعد يومين على الحادثة وهي متوجّهة الى مكتب عملها، هاجمها أخوها الأصغر متنكّراً بزي باكستاني مطلقاً عليها 5 رصاصات أردتها قتيلة.

صعوبات وتحديات تعيشها النساء فقط

حادثة هزّت العالم العربي وطاولت كل امرأة اختارت الحب على أي حسابات أخرى، وجعلت من هاشتاق #سارة_الشريف يسجّل أعلى المعدلات على تويتر في شكل غير منقطع، ما يكشف استنكار ناشطين هذا الموقع الاجتماعي للحادثة الى درجة اعتبار البعض منهم أننا عدنا الى عصر الجاهلية! 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية