استعيدي بريق بشرتك مع مقشر القهوة للوجه والجسم

مقشر القهوة للوجه والجسم

استعيدي مع ياسمينة بريق بشرتك ونضارتها من خلال تطبيق بعض الوصفات والنصائح المثالية في هذا المجال سواء للوجه او الجسم والتي ترتكز على مقشر القهوة التركية.

ias
  1. مقشر القهوة التركية والفوائد الجمالية
  2. مقشر القهوة التركية للوجه ولاطلالة نضرة ومشرقة
  3. مقشر القهوة للجسم للوك خال من الشوائب والعيوب

1- مقشر القهوة التركية والفوائد الجمالية

مقشر القهوة للوجه والجسم

تعرف القهوة منذ القدم وحتى اليوم بدورها في تنشيط الانسان، حتى يبدأ نهاره بحيوية اكثر، مع التغلب على النعاس، بالاضافة الى فوائدها الصحية الكثيرة للجسم، والبشرة بشكل خاصّ، اذ تساعد القهوة على تهدئة التهاب البشرة، وتخفيف الالتهاب والاحمرار، ومعالجة الهالات السوداء تحت العين، كما تعمل القهوة على التخفيف من السوليليت، وعلى معالجة اضرار تصيب البشرة بشكل يومي او كل فترة ولا سيما في الصيف حيث الشمس حارقة جدّاً.

وتشتهر القهوة ايضاً في مجال اطلالة المرأة، والعناية بالبشرة، بقدرتها على ازالة خلايا الجلد الميتة، وتقشير البشرة وتفتيح لونها، مع ازالة التصبغات والبقع الداكنة التي تكون قد تسبّبت بها الشمس الحارقة في فصل الصيف.

هذا وتساعد وصفة القهوة على شد الجلد المترهل، ومقاومة علامات التقدم بالسنّ، سواء عند استخدامها لوحدها او مع مزجها بوصفات طبيعية اخرى، وفي هذه الحالة يمكنك تحضير خلطة القهوة المطحونة، والعسل وزيت جوز الهند من المنزل بخطوات سهلة وسريعة، فبعد غسل الوجه جيّداً، توضع القهوة في وعاء لتخلط بالمكونين الاخرين، ومن ثمّ يجب وضع كمية من الخلطة المناسبة على اليد، ما يساعد على تقشير البشرة بفضل الخلطة والحركات الدائرية التي استغرقت حوالي العشرين دقيقة.

اقرأي المزيد:تقشير الوجه والجسم بالملح والسكر

2- مقشر القهوة التركية للوجه ولاطلالة نضرة ومشرقة

مقشر القهوة للوجه والجسم

يمكنك الاستفادة من القهوة كمكوّن طبيعي لعلاج الكثير من مشاكل البشرة والوجه، والحصول على اطلالة نضرة ومشرقة في كل الاوقات والمناسبات. واليك بعض الوصفات من مقشر القهوة التركية للوجه:

  • القهوة ومكعبات الثلج: تساعد هذه الخلطة الطبيعية في منحك بشرة كلها نضارة واشراقة ونعومة وصفاء، وذلك من خلال صنع مكعبات الثلج من القهوة التركية، لتمسحي بها وجهك كلّ صباح ومع كل اشراقة شمس، على اعتبار ان الثلج ينشط الدورة الدموية، ويقلص المسام الكبيرة، ويمنع ظهور التجاعيد وعلامات التقدم في السنّ ومنها الخطوط الرفيعة، ليمنحك بالتالي البشرة المثالية في كل الاوقات والمناسبات.

وعليك ان تحرصي في حال كانت بشرتك حساسة، من ان تضعي مكعبات الثلج مباشرة على البشرة، ما قد يسبب لك الاحمرار والضرر، لذا يفضل ان تضعي المكعبات في قماش نظيف ومن ثمّ تمسحين وجهك بها لتكوني في مأمن من اي ضرر او تأثير سلبي على الوجه.

  • خلطة الشوفان والقهوة: ان هذه الوصفة الطبيعية تتطلّب منك ان تغلي بعضاً من الشوفان مع الماء الدافئ ومن ثم الانتظار لحوالي العشر دقائق حتى يتحوّل الخليط الى عجينة، لتضيفي اليها لاحقاً ملعقة كبيرة من القهوة، مع الكريم المرطب في حال كانت بشرتك جافة وذلك بغية تنعيمها اكثر. او ان تضيفي اللبن للبشرة العادية او الدهنية. بعدها دلكي الوجه بلطف لخمس دقائق، ثم اغسليه بالماء الفاتر، وعند تكرار هذه الخلطة مرتين على الاقل في الاسبوع ستلاحظين حتماً الفرق بحيث ستصبح بشرتك نضرة وصافية ومشرقة وبيضاء خصوصاً ان هذه الخلطة هي ايضاً مقشر للوجه.
  • القهوة وجل الصبار: تعد هذه الوصفة ايضاً من اهم الوصفات المكوّنة من القهوة والتي تساعد على تقشير الوجه، وعليك للحصول على افضل النتائج في هذا الاطار، ان تمزجي ملعقة من حبيبات القهوة الجافة مع ملعقة من جل الصبار الطازج، الذي يتميز بدوره بفوائده الجمالية الكثيرة، وبهذه الطريقة ستحصلين على مزيج متجانس، عليك عندها توزيعه على البشرة شرط ان تكون نظيفة، وتدلكيها جيداً بالخليط، لحوالي العشر دقائق، لتقومي بغسلها بعد مرور الوقت بالماء الفاتر.

3- مقشر القهوة للجسم للوك خال من الشوائب والعيوب

مقشر القهوة للوجه والجسم

تشمل فوائد القهوة الجمالية الجسم ايضاً وليس الوجه فقط، ومن الوصفات الطبيعية التي يمكنك ان تلجأي اليها لحلّ بعض المشاكل التي تعترض طريق اطلالتك المثالية والخالية من الشوائب والعيون هي التالية:

  • القهوة والسكر: ان هذه الخلطة هي طبيعية، ويمكن عملها وتحضيرها بسهولة في المنزل من دون تكاليف مالية باهظة، وتغنيكي عن شراء الكريمات المكلفة، وعليك في هذه الحالة، أن تخلطي اربعة ملاعق كبيرة من القهوة الطازجة، مع ملعقتين كبيرتين من الشكر البني او الاسمر، وزيت جوز الهند، مع العسل بملعقة واحدة.

عند الانتهاء من تحضير هذه المكونات، يصبح لديك خلطة طبيعية وصحية، عليك ان تدلكي بها جسمك بحركات دائرية، لدقائق عدّة، وخصوصاً الاماكن التي فيها الشوائب والعيوب التي تزعجك، ومن ثم استحمي لتلاحظي الفرق سريعاً، حيث ان هذه الوصفة قادرة على تنعيم البشرة، وتقشيرها، وازالة الجلد الميت، والقضاء على السيلوليت.

  • القهوة والزيت: تتألف هذه الخلطة الطبيعية للجسم، من اربع ملاعق كبيرة من القهوة، وخمسة من زيت الزيتون، ولك ان تخففي سماكة العجينة بواسطة الماء، ومن ثمّ دلكي الجسم بها، لبضع دقائق، قبل الاستحمام، مع التركيز على الاماكن التي يتواجد فيها السيلوليت وتلك التي تعاني من الجفاف او العيوب والشوائب. وبهذه الطريقة وعند تكرار الخلطة ستتمتعين ببشرة وجسم ناعم، وخال من العيوب.

هذا ويمكنك اضافة العسل الى خلطة القهوة وزيت الزيتون او زيت جوز الهند، لتقشير البشرة وازالة السيلوليت والبقع الداكنة والاثار التي تكون موجودة في الجسم سواء الساقين او القدمين او اليدين لاسباب متعلقة باشعة الشمس الحارقة او غيرها، ولكن عليك حتى تستفيدي من الفوائد واستمراريتها عليك ان تعتمدي هذه الخلطة كل فترة وان تبتعدي عن الامور والعوامل التي تؤدي الى ظهور هذه النقاط في الجسم.

اقرأي المزيد: افضل خلطات تبييض الجسم والبشره بعيداً عن الكريمات والمستحضرات

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية