مكوّنٌ مقرف وغريب موجود في تركيبة الماسكارا!

مكوّنُ مقرف يثير الاشمئزار موجود في تركيبة الماسكارا!

عندما نستعمل مستحضرات الماكياج، ننظر غالباً إلى فعاليتها وإلى النتيجة التي نحصل عليها، ولا نفكر مطلقاً بتركيبة هذه المستحضرات، كما لا يعنينا بتاتاً كيفية تحضير  هذا المستحضر وإعداده وطريقة تصنيعه. ولكن في بعض الأحيان، لا بدّ من أن تستوقفنا الأخبار الغريبة المتعلّقة بمكوّنات تركيبة مواد الماكياج، خصوصاً لأنها غالباً ما تثير الاشمئزار، تماماً كما حصل معنا عندما أدركنا ماذا يوجد في تركيبة الماسكارا!

ias

قيل أحياناً إنّ تركيبة الماسكارا تتضمّن دم الخفافيش، ليتبيّن لاحقاً عدم صحّة هذا المعلومة، ولكن اليوم عنصر جديد يظهر مجدداً في الواجهة وهو " قشور السمك"، والذي نظنّ أنّه أيضاً يدخل في إطار المكوّنات التي لا نشعر بالسعادة لمجرّد تخيّلها أنها تحتك برموشنا يومياً كلّما استعملنا الماسكارا. ففي تركيبة الماسكارا يوجد ما يسمّى الـ"جوانين" وهي عبارة عن مادة بلورية تدخل في مكونات التلوين الملمّعة التي تمنح المستحضر هذا التأثير اللامع في اللون، والتي تستخرج من قشور الأسماك، حسب تأكيد غالبية الدراسات. (5 أسس لإختيار الماسكارا الأنسب).

هذه المادة ليست موجودة حصراً في الماسكارا، فهي تدخل أيضاً في تركيبة طلاء الأظافر، وتستخدم بشكل شائع في صناعة كريمات الاستحمام، ومنتجات التنظيف والعطور وادوات العناية بالشعر، وأحمر الشفاه ومنتجات العناية بالبشرة.

إقرئي المزيد: اكشفي النقاب عن حيل الماسكارا

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية