مكوّنات طبيعية بديلة عن مزيل المكياج وأفضل منه

مكونات طبيعية بديلة عن مزيل المكياج وافضل منه

نخبرك عن مكونات طبيعية بديلة عن مزيل المكياج وافضل منه، إذ توفّر لبشرتكِ فوائد كثيرة وتعالج مختلف الشوائب فيه، وعلى عكس المستحضرات، لا تحتوي على أيّ مواد كيميائية، ما يجعلها مناسبة لمختلف أنواع البشرة، ولذا يمكنك إضافتها إلى ماسكات لصفاء البشرة وتوحيد لونها.

ias

المكوّنات الطبيعية هي دومًا أفضل خيار للعناية بالجمال، ومنها تلك التي تزيل المكياج التي لا تحتوي على أي إضافات مضرّة بها مثل الكحول والإضافات الاصطناعية والعطور وغيرها. هي ستغنيكِ عن مزيلات المكياج التي تشترينها تمامًا!

زيت الزيتون

هو من أهم محتويات مستحضرات العناية بالبشرة، وإنّه بديل رائع لمزيل المكياج، إذ يخلّصكِ من كافة آثاره، حتّى ذاك المقاوم للمياه، عبر وضعه على قطنة وتمريرها على أي منطقة في الوجه لإزالة المكياج منها، وفي الوقت نفسه تعزيز نعومة بشرتكِ.

مكونات طبيعية لازالة المكياج
زيت الزتون مثالي لازالة المكياج

زيت جوز الهند

هو مكوّن مذهل للبشرة ويخلّصها من مختلف الشوائب، لذا لن يضرّكِ أبدًا إذا استخدمته كمزيل للمكياج، بل على العكس ستنّظفين وجهكِ من كل آثاره، وستستفيدين من خصائصه لتتمتّعي ببشرة متألّقة وأكثر من رائعة.

الفازلين

رغم أنّه ليس من المكوّنات الطبيعية، إلا أنّه خيار رائع لإزالة كافّة آثار المكياج من مختلف المناطق في الوجه. هو فعّال بالتخلّص من الماسكارا المقاومة للمياه، وكذلك أحمر الشفاه صعب الإزالة والفاوندايشن.

> بعد أن تجرّبي هذه البدائل، لن تجدي أي حاجة لمستحضرات إزالة المكياج!

زيت الأطفال

إذا نفذ مزيل المكياج لديك، استعيني بكلّ بساطة بزيت الأطفال، إذ لا يحتوي على نسبة عالية من المكوّنات المؤذية، لأنّه مخصّص لبشرة الأطفال الحسّاسة.

ماء الورد وزيت الجوجوبا

مزيج يناسب ملّ أنواع البشرة، وتحصلين عليه عبر خلط كمية متساوية من ماء الورد وزيت الجوجوبا في قنينة، ورجّها جيّدًا قبل كل استعمال، ووضعها على قطنة لإزالة المكياج بها. زيت الجوجوبا يحتوي على مضادات للأكسدة والالتهابات، وماء الورد يعزّز إشراقة البشرة، وفي إمكانك استخدامه لتحضير تونر لتوريد الخدّين.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية