مكونات طبيعية لتنظيف البشرة بالـ Detox

مكونات طبيعية لتنظيف البشرة

اشتهر نظام الـ Detox الغذائي في السنوات الفائتة بقدرته الكبيرة على تنظيف الجسم من السّموم التي تتكدّس بسبب تنوّع المأكولات إضافة الى قدرته في المساعدة على فقدان الوزن لتتمتّعي بصحة جيدة وجسم سليم ومثالي، ولا تقتصر منافع هذا النّظام على صحة الجسم فحسب بل يمكنك تطبيقه بطرق مختلفة على بشرتك لتتألّقي دائماً بإطلالة نضرة صحية وجميلة، لذلك تعرّفي مع ياسمينة على أفضل المكوّنات الطّبيعية التي يمكنك تطبيقها في نظام الـ Detox على وجهك لتتخلّصي من سموم البشرة الزائدة.

ias

ملح البحر: لملح البحر أهمية كبيرة تكمن في منح البشرة الترطيب المثالي لتبقي غنية بزيوتها الطّبيعية المسؤولة عن عملية إفراز السّموم خارج البشرة، فالبشر ة الجافة التي تنقصها الزّيوت لا تستطيع التخلّص من سمومها بسبب جفافالمسام وانسدادها لذلك طبّقي مغاطس المياه الغنية بملح البحر شرط اعتمادها أيضاً على وجهك واحصلي على بشرة رطبة تستطيع بمفردها التخلّص من سمومها وطردها نحو الخارج.

ثمرة الرّمان: غنية بالمواد المضاضة للأكسدة التي تحمي البشرة من التّلوّث وتساعد في عملية التّخلّص من سمومها بشكل كبير إضافة الى أنها تعمل على تقوية بنية الكولاجين والإيلاستين لبشرة شابة لا تجاعيد فيها. لذلك طبّقي خلطة الرّمان من خلال وضع حبة من هذه الفاكهة في الخلّاط وأضيفي ملعقة صغيرة من زيت الزّيتون للبشرة الجافة، اعتمدي هذه الخلطة كعلاج أسبوعي على بشرتك واتركيها لـ 20 دقيقة قبل غسلها بالمياه الفاترة.

قناع الفحم الحجري: يعتبر الفحم الحجري مثالي لسحب كل السّموم اللّزجة من البشرة، لذلك، يستعمل لصنع الكثير من المستحضرات التي تعنى بتنظيف البشرة وتطهيرها. استفيدي إذاً من الفحم الحجري والجئي إلى الأقنعة التي تحتوي عليه لتبقي متألّقة دائماً ببشرة صحية ونضرة.

الأعشاب البحرية كالطّحالب: إنها ممتازة لتنظيف أعماق البشرة من التّلوّث، ولا يقتصر عملها على ذلك فحسب، بل تساهم في عملية تدفّق الدّماء في شرايين الوجه بشكل سليم وسريع ما يعزز لون بشرتك ويمنحها نضارة لا طالما حلمت بها. لذلك استعيني بالأقنعة التي تحتوي على الأعشاب البحرية لاسيما الطّحالب أو طبّقي خلطة طبيعية في المنزل من خلال وضع هذه العشبة في الخلاط مزجها مع ملعقة صغيرة من زيت الزّيتون.

إقرئي المزيد: أفضل الخلطات الطبيعية لإزالة الكلف

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية