مكوّنات طبيعية مفعولها مذهل بتنعيم الشفاه ومنحها لونًا ورديًا!

مكونات طبيعية لتنعيم الشفاه ومنحها لونا ورديا

نخبرك عن مكونات طبيعية لتنعيم الشفاه ومنحها لونا ورديا تطبقينها يوميًا قبل النوم لتستيقظي في الصباح وتنبهري بالنتيجة، ذلك لأنها تحتوي على خصائص مرطّبة تعالج الجفاف وتبرز اللون الزهري للبشرة. وبالمناسبة، إليك حيل مكياج لتكبير الشفاه.

ias

إذا لم تكن شفاهك ناعمة الملمس وباهتة، تأكّدي من أنّ أملك بالتألّق بمكياج مثالي سيخيب! فحتى ولو كان أحمر الشفاه من أهم ماركات الجمال العالميّة، لن يكون تأثيره كما تتوقّعين بسبب طبقة القشرة الموجودة على الشفاه، والتي في إمكانك التخلص منها بتطبيق إحدى المكونات التالية!

الرمان

هو خيار آخر لتفتيح الشفاه الداكنة وجعلها وردية ومشرقة، ذلك عبر هرس حبوب الرمان الحمراء مع بضع قطرات من ماء الورد ومرطّب الشفاه أو زبدة الشيا، ودلّكي شفاهك بهذا المزيج بلطف لدقيقتين، ومن ثم أزيليه بمحرمة ناعمة!

الرمان مفيد لتوريد الشفاه
حضري من الرمان خلطة لترطيب الشفاه وتوريدها

زيت الزيتون

هو أفضل مرطّب للشفاه، وإنّه يجعلها ناعمة الملمس في ليلة واحدة فقط! دلّكي شفاهك به قبل النوم واتركيه عليها حتى الصباح. إذا كانت شفاهك جافة جدًا، إخلطي القليل منه مع السكر ودلكيها بالمزيج لتقشيرها مرة في الأسبوع لا أكثر، مع ترطيبها بالزيت يوميًا. وبالمناسبة، استفيدي من فوائد تناول زيت الزيتون قبل الفطور.

> من الضروري أن تكون شفاهك ناعمة ليبدو أحمر الشفاه أجمل عليها.

زبدة الشيا

ترطّب زبدة الشيا الشفاه، حتى ولو كانت جافّة جدًا، فتصبح ناعمة كالحرير، كما أن مفعولها قويّ بمنحها لونًا ورديًا لتبدي جميلة حتى ولو لم تطبّقي أحمر الشفاه. دلّكي شفتيك بها قبل النوم، ولا تتردّدي بإضافة إليها كميّة متساوية من العسل وقطرات زيت جوز الهند لتضاعفي النتيجة.

> هذه المكونات مفعولها أقوى من المرطّب بتنعيم الشفاه ومنحها اللون الورديّ.

ماء الورد

يتميز ماء الورد بخصائص تجعله مثاليًا لترطيب الشفاه الجافة وتنعيم ملمسها، وأيضًا توريدها لتصبح زهرية وأكثر جاذبيّة. اخلطي نصف ملعقة من ماء الورد مع ملعقة صغيرة من العسل، وطبقي المزيج على شفتيك قبل النوم، ثم أزيليه بعد ساعة بمحرمة من دون أن تغسليهما. وبالمناسبة، في إمكانك تحضير من ماء الورد تونر رائع لبشرة مشرقة وخدود وردية.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية