مكوّنات غريبة ستُذهلك حقيقة أنها موجودة في أغلى العطور!

مكونات غريبة في اغلى العطور

مصدر الصورة: Shutterstock

قد لا تتوقعين وجود مكونات غريبة في اغلى العطور، والتي تكون السبب الرئيس للأسعار الباهظة لها، ذلك لأنّها نادرة الوجود، أو لأنّ الحصول عليها ليس بالأمر السهل، ورغم ذلك، هي تدخل في صناعة أجمل العطور العالميّة وأشهرها.

ias

بغضّ النظر عمّا تحويه العطور الثمينة، نحن ننجذب لرائحتها المبهرة من دون أن نعلم أن مكوّنات غريبة دخلت في تركيبتها، قد نقرّر عدم رشّها على بشرتنا عندما ندرك ما هي!

الإدامامي

الإدامامي الذي يتمّ تناوله في أغلب الأوقات قبل وجبات السوشي، يدخل في الحقيقة في تركيبات العطور المفضّلة لدى المشاهير، فحبوب الصويا تمنح العطر لمسات رائحة خضراء وناضجة. ومن العطور التي تحويه في تركيبتها، B Skin Balenciaga.

اغرب مكونات العطور
مصدر الصورة: Freepik

البارود

لا يُستخدم البارود في صناعة المواد القابلة للاشتعال فحسب، بل أيضًا في تركيبات العطور، نظرًا لنفحاته اللاذعة والدخانيّة. هو موجود في تركيبات عدّة عطور رجاليّة، وكذلك في أخرى نسائيّة، ومن بينها عطر Flowerbomb Nectar من Victor&Rolf.

العنبر

هو أغلى مكوّن للعطور على وجه الأرض، وإنّه يُستخدم في تركيبات أفضل العطور الثمينة، والحصول عليه صعب للغاية. يتشكّل هذا المكوّن في أمعاء حوت العنبر، من الأطعمة التي لا يستطيع هضمها نظرًا لكميّتها الكبيرة، فيتكوّن مزيج من الأمبرين (Ambrein) والحبّار ومادة هضمية تُعرف بالـ إيبيكوبروستانول.

زهرة الفضاء

في العام 1998، تمّ وضع زهرة على مركبة استكشاف فضائيّة لدراسة تأثير الجاذبيّة على رائحتها، والنتيجة كانت أنّها أصدرت نفحات خشبيّة وزهريّة، وقد استُخدمت لاحقًا في صناعة تركيبة عطر Shiseido Zen.

الكافيار

رغم أنّه لا يملك أي رائحة جذّابة، إلّا أنّ صانعي العطور يضيفونه إلى التركيبات لتركيز العطر أكثر، ومن بين العطور التي تحويه، Womanity Perfume من Thierry Mugler. وبالمناسبة، كافيار الـ Almas يعدّ من أغلى المأكولات في العالم.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية