8 مكوّنات غريبة في مستحضرات التجميل لا يمكنكِ تصوّر وجودها!

مكونات غريبة في مستحضرات التجميل

نخبرك عن مكونات غريبة في مستحضرات التجميل لا يمكنك تصور انها موجودة وقد تقرّرين عدم اسخدام الكثير من المنتجات عندما تعلمين بما تحويه، إذ قد لن تتقبّلي تطبيقها على وجهك بعد ذلك. وكنا قد أخبرناك عن خلطات غريبة لتكثيف الشعر.

ias

دور التجميل تذهب إلى أبعد الحدود لابتكار منتجات بمفعول استثنائي، حتى ولو تطلّب منها ذلك استخدام مكوّنات قد لا نتقبّلها، والسبب بكلّ بساطة أنّ تأثيرها رائعة على البشرة!

لعاب الحلزون

اللعاب الذي يفرزه الحلزون يحتوي على ما يُعرف بالـ Mucin، وهي مجموعة من البروتينانت غنيّة بالأحماض الأمينية ولها مقدرة كبيرة على تنعيم البشرة وشدّها، وهذا ما يجعل النجمات يخترنه كأغرب العلاجات لبشرة نضرة.

لعاب الحلزون مفيد للبشرة
لعاب الحلزون مكوّن رائع في كريمات البشرة

دهن الصوف

يحتوي صوف الخروف على ما يعرف بالـ Lanolin الذي يُستخرج من الدهن الموجود فيه، وهو له فعاليّة كبيرة بمعالجة الجروح ويعمل كمرطّب رائع، فيدخل في مستحضرات ترطيب البشرة وتجديدة خلايا الجلد.

إنزيمات الأسماك

الإنزيمات الموجودة في الأكياس التي تحتوي على صغار سمك السلمون تُستخدم في مستحضرات تقشير البشرة للتخلّص من الخلايا الميتة فيها ومعالجة الشوائب النتائج عنها، مثل البثور والتصبّغات. 

> هذه المكوّنات الغريبة تؤدّي دورًا كبيرًا في تعزيز جمالك ومعالجة مختلف شوائب البشرة.

الصدف المطحون

الـ "كارمين" الذي يتمّ صنعه من الصدف المطحون يتمّ إخضاعه لتفاعل كيميائيّ معيّن، لابتكار أحمر شفاه بلون رائع وفريد.

سمّ النحل

يحتوي سمّ النحل على حوالي 18 مكوّنًا علاجيًّا والكثير من الإنزيمات وغيرها من العناصر التي تساعد على شدّ البشرة والتخلّص من التجاعيد والخطوط الرفيعة فيها.

غشاء المشيمة

يحتوي غشاء المشيمة على بروتينات وعناصر تقوّي الشعر وتعزّز نضارة البشرة، وهي تدخل في تحضير أهمّ الماسكات للعناية بالجمال، منها التي تطبّقها كيم كارداشيان وغيرها من النجمات.

> النجمات العالميات يعتمدن هذه المكوّنات في روتين العناية بجمالهنّ.

الكافيار

الكافيار الذي يأتي بفوائد كثيرة على الصحة، مهمّ أيضًا للبشرة، وهو يدخل في صناعة أهم المستحضرات الباهظة الثمن، إذ أنّ له فعاليّة كبيرة بمعالجة آثار الشيخوخة ومنح البشرة تألّقًا فريدًا. 

فضلات الطيور

تحتوي فضلات الطيور على خصائص مرطّبة وأحماض أمينية تُدعى الـ Guanine، وهي ترطّب البشرة وتعزّز إشراقتها، ما يجعلها من أهم مكوّنات مستحضرات العناية بالبشرة. وهي بالمناسبة من مكوّنات الخلطة التي تطبّقها فيكتوريا بيكهام على وجهها.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية