مكوّنات في مطبخكِ لم تتوقّعي يومًا أنّها فعالة بإزالة حب الشباب

مكونات في المطبخ لازالة حب الشباب

مصدر الصورة: Shutterstock

هل فكرت يومًا بوجود مكونات في المطبخ لازالة حب الشباب؟ إذا لم تفكّري يومًا بالأمر، حان الوقت لتستفيدي منها للعناية بجمالك مثلًا، عبر تحضير منها خلطات لتنعيم الشعر الكيرلي، وأخرى لإزالة البثور وغيرها…

ias

تعاني صاحبات البشرة الدهنيّة خصوصًا من ظهور حبّ الشباب بسبب الإفرازات الدهنيّة الزائدة التي تنتجها البشرة، وأحيانًا، قد يصاحبها التهابات وتتحوّل إلى ندوب دائمة. لذا، عليك معالجتها فورًا، إمّا من خلال مستحضرات مخصّصة لذلك، أو مكوّنات طبيعيّة نخبرك عنها، والتي من المفضّل أن تستشيري طبيب الجلد قبل اختيارها.

زيت السمسم

يحتوي زيت السمسم على السيسامين الذي يمتاز بخصائصه المضادة للالتهاب، وأخرى تضمن عدم انسداد المسامات التي تؤدّي إلى ظهور حب الشباب، ولذا، اخلطي 4 ملاعق منه مع 4 ملاعق من خل التفاح وملعقتي مياه، وطبّقي المزيج على وجهك واتركيه لمدّة 20 دقيقة، ومن ثم امسحيه بقماشة مبللة بالمياه واغسلي وجهكِ.

زيت السمسم لعلاج حب الشباب
مصدر الصورة: Freepik

قشور الموز

في المرّة المقبلة التي تتناولين بها الموز، لا ترمي قشورها، فهي غنيّة بمصادر مفيدة للبشرة، منها الزنك الذي يعالج حب الشباب. لتستفيدي من خصائصها، دلّكي بشرة وجهكِ النظيفة مرّة في اليوم بالطبقة الداخلية لقشور الموز لمدّة 10 دقائق، على أن تغيّريها إذا لاحظت أن لونها تغيّر، وبعد أن تنتهي من التدليك، انتظري لمدّة 30 دقيقة ثمّ اغسلي وجهك بالغسول المناسب له.

> احرصي على ااستشارة طبيب الجلد قبل تطبيق أي مكوّن على وجهكِ لمعالجة حبّ الشباب.

أوراق النعناع

بفضل احتوائها على نسبة عالية من أسيد الساليسيليك الذي يدخل في منتجات علاج حبّ الشباب، في إمكانك الاستفادة من أوراق النعناع للغاية نفسها. فهذه المادة لها خصائص مضادة للالتهاب وتنظّف المسامات المغلقة وتمنع نموّ البكتيريا، وبالتالي تعالج حب الشباب وتمنع ظهورها من جديد.

للاستفادة من أوراق النعناع بعلاج حبّ الشباب، إطحني 15 ورقة من النعناع الأخضر النظيف وأضيفي بضع قطرات من المياه للحصول على مزيج أشبه بالمعجونة، ومن ثمّ طبّقيه على المناطق المصابة واتركيه ليجفّ، وبعدها، اغسلي وجهك بالمياه الفاترة.

البيض والليمون

هما من المكوّنات التي استخدمتها كيندال جينر لعلاج حب الشباب، فقد كشفت أنّها كانت تخلط بياض بيضة واحدة مع عصير نصف ليمونة، ومن ثم توزّع المزيج على وجه نظيف، وتتركه لمدّة 30 دقيقة، ثمّ تزيله بالمياه.

أخيرًا، نذكّركِ بضرورة اتّباع الروتين السهل للتخلّص من حب الشباب، والذي يشمل تنظيف البشرة مرّتين يوميًا وتطبيق المنتجات المخصّصة لعلاج هذه المشكلة.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية